الرئيسية / منوعات / جامعة القاهرة في المرتبة 420 ضمن أعلى 500 جامعة عالمياً

جامعة القاهرة في المرتبة 420 ضمن أعلى 500 جامعة عالمياً

= 343

القاهرة – آماد

جاءت جامعة القاهرة فى المرتبة 420 عالمي طبقا لتصنيف شنغهاى الصينى لأفضل 500 جامعة عالمية، والذي أصدر كتابًا جديدًا يضم أعلى 500 جامعة تصنيفا على مستوى العالم.

الكتاب خصص لجامعة القاهرة صفحتين، تناولت تاريخها الذى امتد لأكثر من 100 عام ومواصلتها تطوير التعليم والمساهمة فى البحث العلمى وخدمة المجتمع المحلى، وهى الحامعة المصرية الوحيدة التى جاءت ضمن أعلى 500 جامعة على مستوى العالم واحتفظت بمكانتها فى هذا التصنيف على مدار 6 سنوات متتالية، حتى احتلت مرتبة متميزة، وفقآ للكتاب، فى السنتين الأخيرتين .

ووفقا لبيان صادر من جامعة القاهرة، مساء الخميس، فقد اختصت مقدمة الكتاب جامعة القاهرة تقديرآ لنجاحاتها واحتفاظها بمكانة متميزة فى التصنيف الدولى، الذى يعد الأبرزعلى مستوى العالم.

وأشارت المقدمة، إلى نجاج جامعة القاهرة فى الحفاظ على دورها فى البحث العلمى وتقديم تعليم متميز وخدمة المجتمع، على الرغم من الأعداد الكبيرة التى تصل إلى ربع مليون طالب فى كليات الجامعة.

وأشارالدكتورعمروعدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا الكتاب الصادر عن تصنيف شنغهاى الشهير، يدلل على المكانة الجيدة لجامعة القاهرة فى التصنيفات العالمية للجامعات وتقدم ترتيبها الدولى.

شاهد أيضاً

العدد الجديد من التكوين يحتفي بمناسبة 23 يوليو..ويبحث في سؤال المليون زائر لـ”خريف صلالة”

عدد المشاهدات = 6755— مسقط – آماد احتفت مجلة التكوين في عددها الخامس والأربعين بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: