الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “أوركيديا”..دراما تاريخية من وحي الأساطير

“أوركيديا”..دراما تاريخية من وحي الأساطير

= 136

 أبوظبي – آماد

ضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية الحصرية التي تعرضها خلال شهر رمضان المبارك المقبل، بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عرض دراما التاريخ والفانتازيا “أوركيديا”، أحد أضخم الأعمال الدرامية المنتجة في العام 2017.

مسلسل “أوركيديا” قصة وسيناريو وحوار السيناريست عدنان العودة ويخرجه حاتم عليبين رومانيا وتونس، فيما يجسد شخصياته نخبة من ألمع نجوم الدراما العربية، منهم: جمال سليمان، باسل خياط، عابد فهد، سلوم حداد، سلافة معمار، سامر المصري، قيس الشيخ نجيب، يارا صبري، واحة الراهب، ايميه صياح، مي سكاف، وآخرون.

يقدم المسلسل بقالب درامي متخيل مشوق، حكاية ليست بريئة من إسقاطات معاصرة” تدور حول صراع بين ثلاث ممالك متجاورة، هي مملكة “أوركيديا” التي يحكمها الملك الأكثم بن عدي، ومملكة “آشوريا” ويحكمها الملك الجنابي، ومملكة “سامارا” والتي يحكمها الملك آلمار..وذلك انطلاقاً من قيام الملك الجنابي ملك آشوريا، يساعده صاحب قلمه براء الحكيم، وصاحب خبره سيف العز، بمهاجمة مملكة أوركيديا، وقتل الملك الأكثم بن عدي، والسيطرة على المملكة. لتهرب بعدها زوجة الملك الأكثم، بولديها الصغيرين عتبة وشقيقته رملة، وتلتجأ بهما إلى ملك سامارا آلمار، حيث تعهد إليه بحمايتهما من الملك الجنابي، ورعايتهما إلى أن يكبرا، قبل أن تموت.

تتسارع أحداث المسلسل على هذاالنحو الدراماتيكي، لتضع الحكاية في مسارات درامية جديدة، ترفع حدة تعقيدها واشتباكات خيوطها، من درجة الإثارة والتشويق فيها.

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 392— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: