الرئيسية / فنون / دراما وتلفزيون / الدراما الخليجية تستحوذ على اهتمام كافة أفراد الأسرة في رمضان

الدراما الخليجية تستحوذ على اهتمام كافة أفراد الأسرة في رمضان

= 141

دبي – آماد

تمكّنت الدراما الخليجية، في المواسم الأخيرة، من الاستحواذ على اهتمام كافة أفراد الأسرة من خلال تناولها المواضيع الاجتماعية الجريئة والهادفة، والتركيز على زيادة الوعي، وعرض الحلول الذكية متخطية بذلك كافة التوقعات عاماً بعد عام، وقد جاءت نسب المشاهدة المرتفعة في مختلف البلدان العربية لتؤكّد على ذلك.

فقد أبدع كتاب السيناريو، والمخرجون، ونجوم الدراما على مختلف المستويات لا سيّما مع سعيهم الدائم لتقديم الأفضل للمشاهد العربي في ظلّ المنافسة الشديدة بين مختلف المؤسسات الإعلامية.

وفي هذا الإطار، ركّزت مؤسسة دبي للإعلام على دعم الدراما الخليجية وإيصالها إلى أكبر عدد من المشاهدين في الدول العربية كما حرصت على تناغم الشكل والمضمون وتقديم الأعمال الدرامية بطريقة مبتكرة بعيدة عن التكرار والأفكار المبتذلة.

هنا..نستعرض أبرز المسلسلات التي حازت على أعلى نسب مشاهدة حتّى الآن، لا سيّما تلك التي تميّزت بالبطولات النسائية المطلقة وأهمّها مسلسل “رمانة” الذي شهد عودة سيّدة الشاشة الخليجية المُبدعة حياة الفهد ويُعرض على شاشة تلفزيون دبي الساعة العاشرة مساء.

فبحسب نتائج المشاهدة والبحث على «يوتيوب» و«غوغل» في الأسبوع الأول من رمضان، حلّ هذا العمل الكوميدي الخليجي في المرتبة الأولى في الإمارات والمملكة العربية السعودية، حيث فكرة المسلسل هي ليوسف الغيث، أمّا السيناريو والحوار لبدر الجزاف، ومحمد العنزي، والإخراج لحسام حجاوي، حيث يشارك النجمة الخليجية البطولة كلّ من محمود بو شهري، وناصر محمد، وأحمد صفر، وأحمد الجسمي، وليلى عبد الله، وهيا الشعيبي، ومحمد الرمضان، وآخرون.

أمّا مسلسل “اليوم الأسود” الذي يبث على سما دبي، الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت الإمارات، فحلّ ثانياً في المملكة العربية السعودية ضمن فئة المسلسلات الأكثر رواجاً على محرك البحث “غوغل”، وهو من بطولة إلهام الفضالة، وشجون، وحسن البلام، ومحمود بوشهري، وعبد الله بوشهري، وأسيل عمران، ونور الغندور، ويوسف البلوشي، ومن تأليف الكاتب فهد العليوة وإخراج البحريني أحمد المقلة وغيرهم.

ويستمر مسلسل “طماشة” في حصد نسب عالية أيضاً في موسمه السادس حيث يتناول وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى التطرق للعديد من القضايا الاجتماعية والثقافية والتراثية والموضوعات المتنوعة التي تتمتع بميزة الطابع المحلي والعربي في آن معاً.

كما يحصد مسلسل “على قد الحال” نجاحاً لافتاً على شاشة سما دبي، خاصة وأنه بمثابة الاستراحة الخاصة التي تناسب الباحثين عن الابتسامة والكوميديا الهادفة، التي تجسد الرسائل الحقيقية، وتتناول القضايا الاجتماعية والمظاهر الواقعية بقالب كوميدي خفيف وظريف، والأجمل من ذلك هو إصرار المخرج على أن الموقف الكوميدي لا يعتمد على التأثير أو المفردات المستخدمة بقدر اعتماده على الممثل.

بالإضافة إلى مسلسل “فات الفوت” الذي يُعرض حصرياً على قناة سما دبي، وهو تراثي كوميدي كتب نصه خميس إسماعيل المطروشي، وأخرجه بطال سليمان، ومن بطولة إسماعيل أمين، إبراهيم سالم، جمال السيمطي، ملاك الخالدي، أحمد عبد الله، محمد سعيد، غانم ناصر، ميرة علي، محمد جابر من الكويت، سلوى بخيت ونورة البلوشي من البحرين، سعيد المناعي من قطر.

وأثبت مسلسل “إقبال يوم أقبلت” الذي يُعرض على شاشة سما دبي مدى احتراف هدى حسين التي أسرت القلوب بأدائها المتألق. يشارك هدى حسين البطولة كلّ من محمد المنصور، وهبة الدري، وانتصار الشراح، ومنى شداد، وحسين المهدي، وعبد الله الطراروة، وأمل عباس وآخرون، وهو من تأليف د. حمد شملان الرومي، وإخراج منير الزعبي.

وعلى «يوتيوب» نال المسلسل الكرتوني “شعبية الكرتون 12” حصّة الأسد، وهو من إنتاج مؤسسة دبي للإعلام 2017، وتأليف وإخراج حيدر محمد مع نخبة من المبدعين الشباب.

شاهد أيضاً

إعلان جوائز مهرجان ديالي السينمائي للأفلام القصيرة بمشاركة السليمي

عدد المشاهدات = 308— كتبت – علياء الطوخي أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ديالى الدولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: