الرئيسية / فنون / فن تشكيلي / 43 فنانا يلتقون في معرض “نور الشكل” بقصر الفنون

43 فنانا يلتقون في معرض “نور الشكل” بقصر الفنون

= 118

القاهرة – آماد

بحضور لفيف من الفنانين والنقاد، افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة المصري، ود.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثالثة لملتقى “نور الشكل” الدولي وذلك بقصر الفنون الذي احتضن الدورتين السابقتين في 2005 و 2006 واللتان حققتا نجاحاً وصداً كبيرين على المستويين المحلي والدولي ….”

عن المعرض، يقول د. “سرور”: تُمثل عودة مُلتقى ” نور الشكل ” بعثاً مرة أخرى لمساحة متفردة من التجريب والبحث تُشكل تحدياً محفزاً لقدرات الفنان لإيجاد حلول ورؤى مختلفة ومتنوعة ترتكن إلى توظيف خامة النور وما تنطوي عليه من مضامين لها وقع شديدة الخصوصية على الروح والوجدان ….

وقال د. محمد أبو النجا القوميسير العام: “يأتي نور الشكل بعد غياب سنوات، فلقد بدأت الفكرة عام 2005 وتبناه قطاع الفنون التشكيلية، ومعاً انجزنا منظومة عمل تركت أثرها إلى الآن لدى جميع من شاركوا معنا في نور الشكل الأول والثاني، الذي نتمنى أن يكون مؤثراً إيجابياً في ظل المناخ العام الذي تشهده مصر والمنطقة العربية بل والعالم أجمع، ولهذا تكمن أهمية أن نجتمع من خلال التعبير بالنور “الحرية والحب والعدل”.

وأضاف “أبوالنجا” .. هذه الدورة مُهداه لروح الفنان أحمد بسيوني الذي شارك معنا في الدورتين السابقتين لنور الشكل الذي إرتبط بشهر رمضان مستلهماً المُمارسات الشعبية بمصر حيث يقوم المصريون باستقبال شهر رمضان بتزين الشوارع والبيوت بالنور.”

كما أشار الفنان محمد المصري المنسق العام إلى أن تيمة الدورة الثالثة “الظل” ويُشارك فيها 43 فناناً من 7 دول هي مصر والأمارات وأسبانيا والسنغال تونس وسوريا والمجر، وسيستمر عرض الأعمال حتى 14 يونيو الجاري.

 

شاهد أيضاً

شواهد حاضرة من عمان القديمة في معرض الفنانة التشكيلية “صدوف السالم”

عدد المشاهدات = 187— الأردن – آماد افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: