الرئيسية / فنون / دراما وتلفزيون / “الرقابة المصرية” تشكو برامج ومسلسلات وإعلانات رمضان !

“الرقابة المصرية” تشكو برامج ومسلسلات وإعلانات رمضان !

= 132

القاهرة – آماد

في واقعة جديدة على الدراما المصرية وخصوصا في شهر رمضان، حرر الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، تسعة محاضر ضد عدد من المسلسلات الرمضانية والبرامج التليفزيونية بسبب عرضها على شاشة التليفزيون دون الحصول على موافقة الرقابة، وعدم الحصول على تراخيص بالعرض ورفض بعضها، وذلك بحسب بيان رسمي لوزارة الثقافة، اليوم الإثنين.

وأعلن عبدالجليل، إنه تقدم عبد الجليل بمحضر رسمي ضد مسلسلي “الحرباية”، و”المستشفى” اللذين تم رفضهما، بحسب البيان، وبرنامجي “رامز تحت الأرض”، و”هاني هز الجبل”؛ لعدم حصولهما على تراخيص، وكذلك ضد بعض الإعلانات التجارية.

وأضاف، أن الرقابة على المصنفات “أرسلت خطابات للقنوات والشركات قبل شهر رمضان، بخصوص الالتزام بالقانون، الذي يلزمهم بعرض المسلسلات التي حصلت على تصريح بالعرض، فضلًا عن الالتزام بالتصنيف العمري”.

وكان جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، برئاسة عبد الجليل، وضع أربعة تصنيفات لمسلسلات رمضان 2017، وهى “عرض عام” و”عرض إرشاد عائلى” و”عرض فوق 12 عاما” و”عرض فوق 16″.

ويشهد شهر رمضان عرض حوالى 40 مسلسلا منها “عفاريت عدلى علام” لعادل إمام، و”الزيبق” لكريم عبد العزيز، و”وضع أمنى” لعمرو سعد، و”هربانة منها” لياسمين عبد العزيز، و”كفر دلهاب” ليوسف الشريف، و”الحصان الأسود” لأحمد السقا.

شاهد أيضاً

أيام قرطاج المسرحية: “الرجة” عرض يثير ظاهرة إنحدار القيم نتيجة طغيان المادّة

عدد المشاهدات = 163— تونس – آماد “الرجة”، عمل مسرحي من إنجاز عدد من المودعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: