الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “الـوهــم” تكمل ثلاثية الروائي العراقي هيثم نافل والي

“الـوهــم” تكمل ثلاثية الروائي العراقي هيثم نافل والي

= 114

القاهرة – آماد

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدرت رواية «الوهـم » في 296 صفحة من القطع الكبير، وهي الرواية الثالثة من ثلاثية الأديب العراقي المقيم في ألمانيا “هيثم نافل والي” ، والتي بدأها برواية “أنهر بنت الرافدين” ثم رواية «طاعون الشرق» وأخيرًا رواية «الـوهـم».

الرواية الثالثة من الثلاثية تستكمل قصة حياة “أنهر” وزوجها آدم ، حيث الهروب من “طاعون الشرق” سعيًا إلى الحياة، إلى الأمل، إلى أرضٍ جديدة تنتظرهم في الضفة الأخرى من العالم، وأناس على غير لونهم، يجهلونهم ، يجهلون لغتهم، أعرافهم، أخلاقهم.

كانت الأجواء بالنسبة لهم غريبة، موحشة، الأضواء منتشرة في الأرجاء، السينمات وأفلامها المباحة المكشوفة التي لا تحب الستر أو التحجب، المقاهي، الناس، كل شيء يصرخ من الأعماق صائحًا: أنا على قيد الحياة. وفي بلد تسطع في سمائه الحرية والمساواة والعدل.

من تلك الصورة تشكلت لهم خيوط نسيج حياتهم الجديدة التي من أجلها تركوا كل شيء خلفهم ظانين بأنهم سيحققون ذواتهم على غير الأرض التي ولدوا عليها…
فهل ستتحقق أحلامهم في الغُربة ؟ أم سيكون طريقهم الوهم؟.

«الـوهـم» العمل الروائي الثالث للأديب “هيثم نافل والي” بعد رواية «أنهر بنت الرافدين» ورواية «طاعون الشرق» ، وأكثر من مائة وعشرين قصة قصيرة تضمنتها ثلاث مجموعات قصصية صدرت جميعها عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام، هي: «الموتى لا يتكلمون» و«الهروب إلى الجحيم» و«عجائب يا زمن»..

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 403— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: