الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الأدباء والمثقفون المصريون يقبلون على جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

الأدباء والمثقفون المصريون يقبلون على جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

= 720

القاهرة – آماد

ارتفع عدد الأدباء والمثقفين الذين تقدموا للمشاركة في الجائزة في دورتها السادسة – 2017م وذلك حتي اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب التقدم عن طريق موقع الجائزة على الإنترنت في 27 يوليو الماضي .

كانت مصر قد فازت بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب (في مجال الفنون) فى عام 2013 وحصل عليها الموسيقار أمير عبد المجيد الملحن الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى . وهى تعد من أهم وأثمن وأكبر الجوائز العالمية من حيث القيمة المادية والمعنوية.

من المقرر الإعلان عن أسماء الفائزين فى توقيت يواكب احتفالات سلطنة عمان بالعيد الوطني السابع والأربعين .

تم إنشاء الجائزة تنفيذا لمرسوم أصدره السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان في سنة 2011 انطلاقاً من اهتمامه بتشجيع المبدعين على مواصلة الإنجاز الفكري والمعرفي وتأكيدًا على الدور التاريخي لسلطنة عُمان في ترسيخ الوعي الثقافي ودعمًا للمثقفين والفنانين والأدباء المجيدين ، وهي جائزة سنوية يتم منحها بالتناوب دوريًّا كل عامين ،بحيث تكون تقديرية في عام يتنافس فيه العديد من العُمانيين إلى جانب إخوانهم العرب، وفي عام آخر للعُمانيين وحدهم . وهى تعد أكبر الجوائز في المنطقة من حيث القيمة المادية والمعنوية.

تعبيرا عن الاهتمام بهذه المجالات الراقية يؤكد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان دائما علي انه يتم توجيه عناية كبيرة للتراث الثقافي بمختلف أشكاله ومضامينه المادية وغير المادية ، لماله من أهمية ودور ملموس في النهوض بالحياة الفكرية والفنية والإبداع والابتكار.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 30536  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: