الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / أمسية شعرية وفروسية ومعرض للمنتجات بمهرجان صلالة السياحي

أمسية شعرية وفروسية ومعرض للمنتجات بمهرجان صلالة السياحي

= 188

صلالة – العمانية وآماد

تحت شعار «عُمان الرّخاء ‏والنّماء»، تتواصل في محافظة ظفار، فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017 حتى 31 من شهر أغسطس الجاري، ويشتمل برنامج المهرجان هذا العام على العديد من الفعاليات والمناشط في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والعروض المسرحية بالإضافة إلى إقامة مهرجان الفنون التقليدية والصناعات الحرفية بمشاركة 35 دولة.

كما ستقام بعض الفعاليات المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي في ولايتي طاقة ومرباط وموقع مخيم أصدقاء البلدية في سهل أتين.

وفي إطار الفعاليات الثقافية للمهرجان، أحيا شعراء الظاهرة أمسية شعرية في مهرجان صلالة السياحي، شارك فيها كل من الشعراء: عبدالعزيز الغافري وحمود اليحيائي وشمساء العبرية، ومن محافظة ظفار شارك الشاعر عبدالله المهري. وأدار الامسية الشاعر متعب الشكري.

كما شهد مركز البلدية الترفيهي، افتتاح معرض المنتجات العمانية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017م الذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية لترويج المنتجات الوطنية (عماني) 2017م.

ويستمر المعرض إلى 30 أغسطس الجاري بمشاركة (46) شركة ومؤسسة وطنية تعمل في قطاع الصناعة والتجارة والخدمات، حيث اشتمل المعرض على مختلف السلع والمنتجات والخدمات بهدف تعريف المستهلك بجودة المنتجات العمانية.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد العماني للفروسية عن فعاليات الفروسية ضمن مهرجان صلالة السياحي 2017م خلال الفترة من 8 الى 16 أغسطس الجاري، والتي دأب الاتحاد على اقامتها سنويا بالتعاون مع بلدية ظفار ممثلا بدائرة مهرجان صلالة السياحي.

وتأتي فعاليات الفروسية هذا العام بحلة جديدة وبتطور ملموس يواكب المستوى المتقدم الذي وصلت اليه رياضة الفروسية بالسلطنة، حيث ستشتمل الفعاليات هذا العام على عدد من البطولات والمسابقات، ومنها البطولة التأهيلية لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2018م بمشاركة ست دول وهي: السلطنة وقطر واليمن والأردن وسوريا وبريطانيا.

شاهد أيضاً

“امبينو” عرض مخصّص للأطفال الرضع بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 1991— مسقط – آماد بهدف اجتذاب جمهور من نوع جديد، وتوسيع نطاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: