الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / شاعرة عُمانية تفوز بالجائزة الذهبية الدولية للمرأة المتميزة

شاعرة عُمانية تفوز بالجائزة الذهبية الدولية للمرأة المتميزة

= 493

 

مسقط – وكالات

فازت شاعرة من سلطنة عمان بالجائزة الذهبية الدولية للمرأة المتميزة، فممثلة للمرأة العمانية العصرية المثقفة حصلت عليها الدكتورة سعيدة بنت خاطر، حيث قررت هيئة مهرجان “ميدالية العنقاء الذهبية الدولية للمرأة ” أن تمنح جائزتها في الدورة الرابعة “العراق – استراليا ٢٠١٥ – ٢٠١٨ ” للكاتبة العمانية .

من جانبها أعربت الدكتورة سعيدة بنت خاطر عن سعادتها للحصول على الجائزة التي تمنح لتجارب إبداعية غنية ثرية في ميادين وتخصصات أدبية وفنية واجتماعية تتفتح بتفتح الخطابات الإنسانية النبيلة .

اختارت اللجنة الدكتورة سعيدة لدورها الفاعل في المجال الثقافي، من خلال إصداراتها الأدبية الإبداعية والنقدية ومن خلال عملها المتميز في إدارة صالونها الثقافي .

قالت الدكتورة سعيدة بنت خاطر إن هذا الفوز هو تكريم لكل مثقفي ومثقفات سلطنة عمان ، كما أن الحصول على الجائزة يعني مواصلة مسيرة العطاء المجتمعي وطنيا، وعربية، وإنسانيا، من اجل تأكيد جمالية هذا الوجود .

تقدم الجائزة مؤسسة ثقافية الهوية عالمية الطابع وآليات العمل، وفق قوانين منظمات المجتمع المدني المعتمدة دوليا ووطنيا ، وتمارس مهامها في إطار خطاب ثقافي بحت يُعنى بشكل أساسي بمهمة تكريم المبدعات والمبدعين كل في مجال تخصصه، وتنظم أنشطة متنوعة من حلقات نقاشية واحتفاء بإصدارات جديدة ، وعقد ندوات متنوعة بغية إشاعة مفاهيم إنسانية سامية.

شاهد أيضاً

محافظ مهرجان الفيلم الأمازيغي يدعو لانتهاج سياسة سينمائية جديدة!

عدد المشاهدات = 126— الجزائر – آماد “طريقة الدعم والتمويل التي توجه إلى المشاريع السينمائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: