الرئيسية / الصحة والغذاء / الرجل / الصحة العالمية: سلطنة عمان حققت 9 أهداف عالمية للوقاية من الأمراض

الصحة العالمية: سلطنة عمان حققت 9 أهداف عالمية للوقاية من الأمراض

= 159

مسقط – وكالات

أشادت منظمة الصحة العالمية بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان للحد من الأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والرئة والسرطان والسكري.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه منذ عام 2015 نجحت السلطنة في خفض بنسبة 10 بالمائة في محتوى الملح بالخبز في المخابز الرئيسية وفي عام 2016 وضعت هذه المبادرة هدفا أكثر طموحا يتمثل في خفض بنسبة 20 بالمائة في محتوى الملح بالخبز مع توسيع الأمر ليشمل الجبن أيضا.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة في السلطنة شكلت فريقا وطنيا لرصد التقدم المحرز في خفض الملح والدهون في المنتجات الغذائية ويؤمل أن يساعد ذلك على وضع مقياس أساسي لاستهلاك الملح.

وقالت المنظمة: إن استهداف عوامل الخطر مثل النظام الغذائي والتبغ التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة أمر حيوي في السلطنة مثل العديد من البلدان الأخرى في إقليم شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية يقدر متوسط استهلاك الملح بها بنحو 10 جرامات للشخص الواحد في اليوم وهو ضعف توصيات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت أن سلطنة عمان هي واحدة من عدة بلدان اختارتها منظمة الصحة العالمية لتلقي الدعم المتكامل من أجل إحراز تقدم سريع في تحقيق تسعة أهداف عالمية للوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها بما في ذلك خفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية بنسبة 25 بالمائة بحلول عام 2025 وكذلك تحقيق الأهداف المتعلقة بالأمراض غير السارية في جدول أعمال للتنمية المستدامة 2030.

شاهد أيضاً

خلطة الثوم للتنحيف مع الدكتور أحمد العطار

عدد المشاهدات = 10871— يتم تحضير خلطة الثوم لتخسيس الوزن ومنع عملية تراكم الدهون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: