الرئيسية / مجتمع / اختتام منتدى المرأة والتحولات النفسية في الإعلام..بمسقط

اختتام منتدى المرأة والتحولات النفسية في الإعلام..بمسقط

= 135

مسقط – خاص

“المرأة والتحولات النفسية في الإعلام”، عنوان المنتدى الدولي الذي استضافته السلطنة على مدار ثلاثة أيام، تحت شعار “كوني واعية بصحتك النفسية “وتنظمه هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط .

سلط المنتدى الذي يختتم أعماله اليوم الثلاثاء الضوء على مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتأصيله ويركز على قضايا المرأة والتوعية بها ويدرس مستوى اهتمام الإعلام الجديد بهمومها.

وأقيمت على هامش أعمال المنتدى ثلاث حلقات عمل تناولت موضوعات: الصحة النفسية للمرأة، وأساسيات التصوير الضوئي، والخروج من الشخصية النمطية للمرأة واستعادة الأنا المبدعة الخلاقة القادرة على التغيير.

وأكدت السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، في كلمة لها على أهمية مثل هذه المنتديات لانها تسلط الضوء على قضايا المرأة والتوعية بها كما أكدت على ضرورة تنظيمها بشكل سنوي.

واعتبرت إن أهمية المنتدى تكمن في الاستفادة من الخبرات والتجارب الأخرى .

من جانبها، أشارت عواطف بنت حسن الثنيان رئيسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام في كلمتها، إلى أن صحة المرأة النفسية تلقى اهتمامًا وتأييدًا مجتمعيًا آخذ في الازدياد من الأوساط والجهات الحكومية والقطاعات الطبية والخبراء مبينة أن المنتدى يبحث أبرز قضايا المرأة في الإعلام وانعكاساتها على صحتها النفسية التي تمثل قاعدة رئيسية لكافة الجهات.

شارك في أعمال المنتدى 20 متحدثًا من مختلف الدول العربية من صناع القرار والمهتمين بشؤون المرأة في مختلف المجالات الفنية والإعلامية والثقافية والاقتصادية والدينية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

منتدى المفكرين العالميين يكرم الأميرة سمية بنت الحسن لجهودها في “تمكين المرأة”

عدد المشاهدات = 293— الأردن – آماد تحت شعار “100 عام : نساء ذوات شغف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: