الرئيسية / الأسرة والمجتمع / أخبار المجتمع / “المجتمع العربي وشبكات التواصل” في رحاب جامعة السلطان قابوس

“المجتمع العربي وشبكات التواصل” في رحاب جامعة السلطان قابوس

= 351

مسقط – آماد

تنطلق في رحاب جامعة السلطان قابوس ، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني ” المجتمع العربي وشبكات التواصل الاجتماعي في عالم متغير” ، خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري وحتّى 2 نوفمبر المقبل.

يشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والباحثين من السلطنة ومختلف دول العالم. حيث تلقت اللجنة العلمية أكثر من 300 طلب للمشاركة في المؤتمر الذي يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من جانب إدارة جامعة السلطان قابوس ووزارة الإعلام وجمعية الصحفيين العمانيين ومختلف وسائل الإعلام التي تم توجيه الدعوات لها للمشاركة في أعماله.
أبحاث المؤتمر تدور حول محاور أربعة: تتتبع نشأة وتطوّر الشبكات ،والأبعاد الفلسفية والاتصالية والاجتماعية لها انتقالًا الى دوافع استخدامها والاشباعات المتحققة منها ، وتأثيراتها على الفرد والمجتمع مرورًا بأدوارها السياسية والمؤسسية ثم دراسة علاقة التأثير المتبادل بينها كمنصات إعلامية وبين وسائل الإعلام في العالم العربي ويختتم بشرح الضوابط القانونية والأخلاقية لاستخدامها.
ويتزامن المؤتمر مع تصاعد الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي عالميًا واتساع دائرة تأثيرها وهو يتطلّع لتهيئة ساحة لتبادل رؤى وخبرات العديد من الباحثين بمختلف اختصاصاتهم الإعلامية والتربوية والاجتماعية والإنسانية من بلدان العالم العربي وبعض الدول الغربية ومناقشة أبعاد شبكات التواصل وتأثيراتها على الفرد والمجتمع.

شاهد أيضاً

بالصور.. “شجرها” مبادرة شبابية لزراعة الأشجار المثمرة

عدد المشاهدات = 1091— كتبت: شاهيناز محمد على تنمية البيئة من أكثر الأشياء التي تشغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: