الرئيسية / فنون / خلال ساعات..المغني العالمي “كليف ريتشارد” بدار الأوبرا السلطانية

خلال ساعات..المغني العالمي “كليف ريتشارد” بدار الأوبرا السلطانية

= 411

مسقط – خاص

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط، مساء اليوم السبت في تمام الساعة 7:00 مساء، المطرب البريطاني العالمي كليف ريتشارد، أحد أشهر مطربي القرن العشرين في بريطانيا، والحاصل على لقب فارس عام 1995.

يعدّ “ريتشارد” ظاهرة غنائيّة عالميّة، فهو أكثر مغنّ حقّق أعلى المبيعات في بريطانيا متجاوزا الفيس بريسلي، فرانك سيناترا والبيتلز، وله عدة أغان استطاعت أن تحرز المركز الأوّل في خمسة عقود والــTop 10 في ستة عقود.

ولقّب كليف ريتشارد (المولود في 14 أكتوبر 1940 م في الهند) في بداياته بأمير الروك، أو ألفيس البريطاني. وبدأت شهرته في أواخر خمسينيات القرن الماضي، وتعتبر فترة الستينيات هي فترته الذهبية مع فرقته الموسيقية ذو شادوز.

والمعروف إن شعبيته في بريطانيا، وأوروبا، وآسيا تقارن بشعبية ملك الروك ألفيس بريسلي وفرقة البيتلز باستثناء أمريكا. وقد تأثر عدة فنانين بريطانيين بفنّه، وأسلوبه الغنائي ممن ظهروا بعده في فترة السبعينيات أمثال : ألتون جون، ودافيد بوي، وليو ساير، واريك كلابتون.

وتندرج استضافته بدار الأوبرا السلطانيّة مسقط، اليوم، ضمن الفعاليّات التي يقوم بها “كليف ريتشارد” احتفاء بالذكرى 59 لانطلاق رحلته مع عالم الموسيقى.

شاهد أيضاً

كاظم الساهر يختتم الحفلات الغنائية العربيّة بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 253— مسقط – آماد دأبت دار الأوبرا السلطانية مسقط في مواسمها على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: