الرئيسية / فنون / بالصور: “العرض مستمر” بحضور منة شلبي!

بالصور: “العرض مستمر” بحضور منة شلبي!

= 159

القاهرة – آماد

انطلقت بالقاهرة أمس، عروض مسرحيات برنامج “العرض مستمر” والذي يهدف لدعم وتشجيع المواهب النسائية في الكتابة والإخراج المسرحي، على مسرح الفلكي بحرم الجامعة الأمريكية، وبحضور عدد من الفنانين أبرزهم منة شلبي والمنتج صفي الدين محمود.

وأكدت الفنانة منة شلبي، على أهمية مساندة تجارب المسرح المستقل والأعمال التي تناقش قضايا المرأة، وحضر العرض أيضا المنتج السينمائي صفي الدين محمود صاحب شركة رد ستار الفائزة بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان الجونة السينمائي عن فيلم “فوتوكوبي”.

شهدت الليلة الأولى لعرض المسرحية الكوميدية الاجتماعية “حل الضفاير” وسط حضور جماهيري من مختلف الأعمار، كما تواجد عدد لا بأس به من الأطفال والذين تفاعلوا مع المسرحية واسكتشاتها الكوميدية والتي تدور حول مشاكل المرأة في المجتمع المصري.

ضمت مسرحية “حل الضفاير” والتي سيستمر عرضها أيام 14 و 15 أكتوبر عدة اسكتشات كوميدية تدور في قالب اجتماعي عن طفلة تتعرف على مشاكل البنات في المجتمع من خلال كتاب سحري وناقشت الاسكتشات قضايا مثل التحكم وسيطرة الأخ في شكل وملبس الفتاة.

كما تطرقت إلى غياب الرومانسية في العصر الحالي بالإضافة لصراع المرأة الداخلي بين تحقيق طموحها والامتثال لرغبات الأهالي في الزواج، كما ناقش العرض المسرحي مفهوم الرجولة وارتباطه في المجتمع بالشكل الخارجي والعضلات.

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس للمسرح..منصة فنية لتجارب عالمية احترافية

عدد المشاهدات = 223— مكناس – وكالات تحتضن العاصمة الإسماعيلية من 18 إلى 23 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: