الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / مؤتمر دولي حول الهيمنة الحضرية والنسيج العمراني التقليدي بالسلطنة
جامعة السلطان قابوس

مؤتمر دولي حول الهيمنة الحضرية والنسيج العمراني التقليدي بالسلطنة

= 488

مسقط – آماد

تنطلق في جامعة السلطان قابوس صباح غد فعاليات المؤتمر الدولي “الهيمنة الحضرية والنسيج العمراني التقليدي في سلطنة عمان” والمعرض المصاحب له، ويرعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة.

ينظم هذا المؤتمر مركز الدراسات العمانية، وقد انتهت اللجنة العلمية للمؤتمر من تحكيم الأوراق المشاركة والرد على الباحثين. إذ تلقت اللجنة مشاركات واسعة من داخل السلطنة وخارجها ويستعرض المؤتمر خلال يومين خمسة وعشرين ورقة علمية موزعة على خمس جلسات كما يتضمن المؤتمر أربعة محاور أساسية.

يناقش المؤتمر الآثار الاجتماعية لعملية التحضر بالمجتمع العماني، وعلاقة الصناعات التقليدية التراثية بالنسيج العمراني بسلطنة عمان، والهيمنة الحضرية والطابع العمراني. وفي مجال الاستفادة من التجارب الدولية في موضوع الهيمنة الحضرية وتأثيراتها يعرض المشاركون تجارب مختلفة من مملكة البحرين وقطر والمملكة العربية السعودية، والجزائر والسودان، واليمن.

ويصاحب المؤتمر معرضا فنيا بمشاركة وزارة التراث والثقافة، وكليتي التربية والهندسة بجامعة السلطان قابوس، تعرض فيه صورا فوتوغرافية ولوحات فنية تشكيلية.

شاهد أيضاً

شركات الطيران تزيد عدد رحلاتها إلى عاصمة المصايف العربية صلالة

عدد المشاهدات = 10411— متابعة – محمد سعد قال سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: