الرئيسية / فنون / خلال ساعات..”الفرصة تصنع اللص” بالأوبرا السلطانيّة

خلال ساعات..”الفرصة تصنع اللص” بالأوبرا السلطانيّة

= 1524

مسقط – آماد

خلال ساعات، يلتقي جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط في موسمها الجديد 2017-2018 (موسم الفنون الرفيعة)، بواحد من العروض الأوبرالية الكوميدية الساحرة، هو أوبرا “الفرصة تصنع اللص” لجواكينو روسيني، وإخراج العبقري الراحل جون بيير بونيلي (1932 – 1988). وأداء مهرجان أوبرا روسيني.

يقدّم العرض في الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة 27 أكتوبر، ويعاد مساء غد السبت 28 أكتوبر الجاري.

تدور أحداث الأوبرا حول سرقة هويّة شخص، تحدث التباسا بين عاشقين، وتضع الحب بمواجهة العديد من التحدّيات، والأزمات المرسومة بإتقان، وفي النهاية ينتصر، بعد سلسلة من الخدع الممتعة، والمفاجآت القدرية المواتية، والمواقف الكوميدية، التي جرى نسجها في حبكة درامية محكمة، رسمت خيوطها بمهارة.

وفي النهاية يتمكن العشّاق من تحقيق أحلامهم، وآمالهم. وكل تلك الأحداث تنساب كخرير الماء في جمل موسيقية منسجمة رسمتها عبقرية “جواكينو روسيني”، وتترجم مفرداتها العذبة أوركسترا “جواكينو روسيني” الفيلهارمونية التي يقودها المايسترو الأمريكي كريستوفر فرانكلين، وهو واحد من أبرز الموسيقيين العالميين، وقد وجّهت له دعوات كثيرة من أعرق فرق الأوركسترا حول العالم لتقديم عروضه كقائد ضيف.

يتقاسم بطولة العرض اثنان صدحت حنجرتاهما في أشهر قاعات دور الأوبرا العالميّة هما: السوبرانو أولجا بيريتياتكو، والتينور الروسي ماكسيم ميرونوف.

شاهد أيضاً

أوبرا “جالاريا مسقط” تعيد فتح أبوابها من جديد

عدد المشاهدات = 15638  مسقط – آماد امتثالاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: