الرئيسية / مجتمع / رؤى شبابية للمحتوى العماني على شبكات التواصل الاجتماعي

رؤى شبابية للمحتوى العماني على شبكات التواصل الاجتماعي

= 1686

مسقط – آماد

تستضيف جامعة السلطان قابوس، بعد غد الاثنين، ممثلة بقسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية الجلسة النقاشية المفتوحة حول “المحتوى المحلي على شبكات التواصل الاجتماعي”، وذلك ضمن جلسات المؤتمر العلمي الدولي: المجتمع العربي وشبكات التواصل الاجتماعي في عالم متغير، الذي يتزامن في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر.

يشارك في الجلسة عدد من المتخصصين وصانعي المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي حيث تناقش الجلسة عددا من المحاور المرتبطة بصناعة المحتوى وتقييمه ونقده والأطر الأخلاقية والقانونية للمحتوى العماني على هذه الشبكات.

يطرح المحور الأول: نماذج وتجارب للمحتوى العماني حيث تستضيف المعتصم المعمري للحديث عن تجربة برنامج والله نستاهل الاجتماعي على منصة يوتيوب، وأشواق المسكري لاستعراض تجربة مدونتها المتخصصة في الجوانب الاجتماعية والانسانية على منصة يوتيوب.

ويستضيف هذا المحور كذلك: بسام أبو قصيدة للحديث عن مبادرة نادي كلمة للقراءة واستغلاله لمنصة تويتر للترويج الثقافي والفكري وعيسى آل الشيخ للحديث عن مبادرة ناسا بالعربية واستغلاله لمنصات اجتماعية مختلفة وأهميتها في الترويج للترجمة الفلكية.

ويناقش المحور الثاني من الجلسة، كلا من حشر المنذري مؤسس شركة العلامة للتسويق ويونس الحراصي مسؤول الاتصالات التسويقية بشركة بيان تبيان قضية التأثير عبر الشبكات الاجتماعية وعلاقة ذلك بمستوى ملائمة المحتوى للأطر الثقافية والاجتماعية للمجتمع ووصول الرسالة للمتلقين، كما تشارك السينمائية مزنة المسافر في هذا المحور عبر الحديث عن القيمة الإبداعية للمحتوى عبر هذه الشبكات.

ويطرح المحور الثالث: الأطر الأخلاقية والقانونية للمحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي وأهم الجوانب القانونية للمحتوى العماني عبر هذه الشبكات بمشاركة كلا من المحامية بسمة الكيومي محامية ومتخصصة في النشر الالكتروني وسعيد المسكري رئيس تحرير مجلة الفلق الالكترونية.

شاهد أيضاً

الصقلاوي: “جائزة الإبداع الثقافي” أصبحت علامة بارزة ضمن قائمة الجوائز الأدبية والثقافية بالسلطنة

عدد المشاهدات = 416— مسقط – آماد قال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: