الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / شعر / “شاعر المليون” يختتم جولته في الأردن

“شاعر المليون” يختتم جولته في الأردن

= 1744

أبو ظبي – مجدي الشاذلي

 

اختتمت لجنة تحكيم “شاعرالمليون” للموسم الثامن، جولتها في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث استقبلت لجنة التحكيم على مدار يومي 23 و24 من أكتوبر الجاري في فندق هوليدي ان –عمان، أعداد فاقت التوقعات من الشعراء المشاركين.

وسجلت جولة الأردن تزايداً كبيراً لأعداد المشاركين مقارنةً مع الموسم السابق، فيما تستعد لجنة التحكيم حالياً للانتقال إلى جولة الكويت خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل.

وقال سلطان العميمي عضو لجنة تحكيم البرنامج، إن جولة الأردن شهدت اقبالاً كبيراً من قبل الشعراء، وهذا بحد ذاته مؤشراً إيجابياً ودليل على أن هذا الموسم حظي بأهمية عالية من قبل الشعراء، مشيرًا إلى تنوع الجنسيات المشاركة خلال الجولة، حيث تم حتى الآن مقابلة شعراء من 7 دول عربية هي الأردن والسعودية والكويت واليمن والعراق وسوريا والسودان.

وتوقع العميمي أن تكون جولة الأردن من الجولات المؤثرة على قائمة الـ 100، حيث أن العاصمة الأردنية “عمان” استقطبت العديد من محبي الشعر لخوض مضمار المسابقة والتنافس على لقب شاعر المليون. وبات الشعر النبطي يأخذ مساحة واسعة في الأردن من حيث الانتشار ومدى الاقبال عليه، وكذلك الحال بالنسبة إلى المشاركين من سوريا، حيث كان هناك مشاركات عديدة من المناطق البدوية والحضرية والساحلية لسوريا.

شاهد أيضاً

موضوعات متنوعة وأخبار ثقافية وشعرية في العدد 162 من مجلة “شاعر المليون”

عدد المشاهدات = 19907  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: