الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / قريبا.. “ديستا..وجه القمر” للكاتب أسامة العمري

قريبا.. “ديستا..وجه القمر” للكاتب أسامة العمري

= 987

القاهرة – آماد

“كل ما تراه في هذه الحياة شئت أم أبيت ينطبع في ذهنك، يحفر مكانه في ذاكرتك، ينسل متخفياً ليؤثر بشكل ما في شخصيتك وطباعك، كل ما حولنا قصص وحكايات، منها من عايشناه ومنها من سمعناه واخرى نهلنا منه من اعلامنا وتراثنا، ونحن في النهاية جزء من قصة كبيرة، قد نكون أبطالها بالنسبة لإنفسنا ومهمشين بالنسبة للاخرين..”

هكذا يرى الكاتب والمفكر أسامة العمري، في المجموعة القصصية الجديدة “ديستا وجه القمر” التي تصدر قريبا عن مؤسسة غراب للنشر والتوزيع بالقاهرة.

والتى تحتوى على 10 قصص قصيرة متنوعة يتطرق فيها الكاتب بإسلوبه الرمزي المتعاد إلى عدد من القضايا في اسقاطات مباشرة لما يعيشه المجتمع العربي من عناوين هذه القصص: غنخ تحت الردى، الغيم الاسود، وجه القمر، البرزخ.

وجه القمر هي عدسة مكبرة لبعض القضايا التى نعاصرها وتعاصرنا، نعيشها مكرهين أو راغبين مررت عليها مروراً عابراً أبحث فيها بشغف النابش عن المعرفة ، وجذل المشبوب بنشرها.

وتناقش المجموعة، قضايا مثل الحب في ظل الحرب، الغربة، الفقر، والطبقية، والهوية العربية … الخ في معالجة اتسمت بالجدة والعمق، ويعتبر وجه القمر التعاون الثاني بين الكاتب ودار غراب للنشر حيث اصدر معها معها كتاب البشرى..والمجموعة الثانية بعد كتابه خوفناك كهوست ، يمتاز الكتاب بلوحات فنية جميلة لكل قصة اشرفت على اخراجها الفنانة عبير العرينى.

أسامة العمري متخصص في مجال الإدارة والتسويق وتخرج من كلية الاعلام، وله اسهامات فكرية واجتماعية متنوعة في مجال نشر المعرفة والتسويق.

شاهد أيضاً

عدد جديد من مجلة “التكوين” يكشف عن أول مستشفى حكومي للولادة في سمائل ويقترب من عالم الشباب

عدد المشاهدات = 3971— مسقط – آماد صدر مؤخرا العدد الجديد من مجلة (التكوين) الشهرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: