الرئيسية / فنون / الأثنين ..المؤتمر الصحفي لمهرجان “مدينتي” الدولي للفنون

الأثنين ..المؤتمر الصحفي لمهرجان “مدينتي” الدولي للفنون

= 143

 

القاهرة – آماد

إنطلقت مساء الأربعاء 1 نوفمبر فعاليات مهرجان مدينتي الدولي للفنون في دورته الرابعة، وهو المسمى الجديد الذي أطلقته اللجنة المنظمة لسيمبوزيوم النحت الدولي بالمدينة بعد أن أضافت له هذا العام حدثا فنيا جديدا هو سيمبوزيوم مدينتي الدولي للتصوير مستفيدة من النجاحات الكبيرة وصداها على المستويين المحلي والدولي الذي حققته الثلاث دورات السابقة.

وقال المهندس خالد الشهابي القوميسير العام، أنه يُشارك في هذه الدورة 35 فنانا وفنانة في مجالي النحت والتصوير يمثلون 11 دولة بينها مصر وهي (روسيا – الصين – كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين).

وأضاف “الشهابي” .. أنه تقديراً منا بدور الإعلام في نشر الثقافة بين الجماهير من خلال تسليطه الضوء على الفعاليات الفنية والثقافية .. تقرر إقامة مؤتمر صحفي كبير ندعو إليه كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة للمشاركة فيه والإطلاع على كافة فقرات المهرجان وطموحاتنا له في المستقبل، وذلك يوم الأثنين القادم 6 نوفمبر في تمام الساعة الخامسة مساءاً بمقر المهرجان بمدينتي.

وقال الفنان صلاح حماد رئيس المهرجان .. أن التطور الذي شهده هذا الحدث الفني الدولي هو ثمرة للجهد المخلص للجنة المنظمة على مدار دورات ثلاثة استطاع معها هذا الحدث أن يكبر ويزدهر دورة بعد أخرى وهو ما جعل المهرجان يثبت نفسه بقوة على أجندة الفعاليات الفنية الدولية الكبرى في مصر وبات يترقبه ويتابعه فنانون كثيرون في الداخل والخارج.

تجدر الإشارة أن مهرجان مدينتي الدولي للفنون تنظمه وترعاه مؤسسة هشام طلعت مصطفى كدور وطني واجتماعي وثقافي هام تساهم به في تنشيط الحركة الفنية في مصر وأن مثل هذا الفعاليات تعكس صورة مهمة للخارج عن اهتمام الدولة بشقيها الرسمي والمدني بالفنون وبالعمل الإبداعي وهي صورة غاية في الأهمية تؤكد على دور ومكانة مصر في محيطها العالمي وهو دور لمصر فيه سبقاً وريادة عربياً وإقليمياً.

وتتألف اللجنة المنظمة من : د. شمس القرنفيلي – د. سعيد بدر – د. محمد عباس – المهندس حسام زكريا – المهندس مازن أسامة – المهندسة نيفين أحمد، وتستمر فعاليات المهرجان لمدة شهر كامل متضمنة عددا من الورش التي تتبنى من خلالها مجموعة من شباب الفنانين الواعدين في جانب آخر هام لهذا المهرجان الفني الكبير.

 

شاهد أيضاً

رواية “الوباص” لتامر راضي..أحداث خيالية.. ونهايات مفتوحة!

عدد المشاهدات = 485— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا عن دار الآن ناشرون وموزعون، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: