الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / إشادة أممية بدعم وتمكين المرأة في سلطنة عمان
من احتفال سابق بيوم المراة العمانية
من احتفال سابق بيوم المراة العمانية

إشادة أممية بدعم وتمكين المرأة في سلطنة عمان

= 334

مسقط – وكالات

أشاد أعضاء اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” بالتقدم الذي أحرزته سلطنة عمان في مجال دعم وتمكين المرأة.

كما أشادوا بالتقرير الثاني والثالث المقدمين للجنة والردود التي أبداها وفد السلطنة أثناء مناقشة هذا التقرير الليلة الماضية بمقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وأبدت اللجنة المشكلة لمناقشة تقرير السلطنة والمكنونة من 23 دولة من مختلف دول العالم ارتياحها لجهود السلطنة من أجل تحقيق المساوة للمرأة وتمكينها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية مثمنة في هذا الإطار اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان – ودعمه للمرأة العمانية في مختلف المجالات وتعزير جلالته دور المرأة والرقي به في مجال خدمة مجتمعها.

وقال معالي محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية رئيس لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ” سيداو ” أنه تم إعفاء أبناءِ العُمانيات المتزوجات من أجانب من شرط الحصول على الجنسية العُمانية للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي بموجب ضوابط معينة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومركز القبول الموحد بهدف توفير فرص الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.

كما صدرت في أكتوبر 2015م بموجب قرار لوزير الصحة لائحة العلاج في الخارج حيث كان من بين الحالات التي يمكن إيفادها للعلاج في الخارج الوافدين المتزوجين من عمانيات وأبناء العُمانية من زوج أجنبي.

 

شاهد أيضاً

صغيرك مبروك”..مهرجان تونسي لأطفال “متلازمة داون”

عدد المشاهدات = 274— تونس – آماد بدأت جمعية “الكندي” في العمل على مشروع يتمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: