الرئيسية / فنون / بمشاركة 35 فنانا وفنانة..تدشين مهرجان مدينتي الدولي للفنون
من حفل افتتاح مهرجان مدينتي للفنون

بمشاركة 35 فنانا وفنانة..تدشين مهرجان مدينتي الدولي للفنون

= 141

 

القاهرة – آماد

في احتفالية راقية دُشن مساء الأثنين مهرجان مدينتي الدولي للفنون بحضور اللجنة المنظمة ونقيب التشكيليين ا.د. حمدي أبو المعاطي والمعماري القدير د. عصام صفي الدين وعدد كبير من الفنانين والضيوف والصحفيين.

بدأ الاحتفال بكلمة للمهندس خالد الشهابي القوميسير العام ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى راعي المهرجان .. أكد خلالها أن المهرجان هو صورة مُشرفة لرؤية معمارية سباقة بها حيث تجاوزت مفهوم المسكن التقليدي إلى إنشاء مجتمعات حضارية وجمالية .. وليس أرفع من الفن عنواناً لمثل هذه رؤية ونسعى إلى تنشئة بصرية ووجدانية ومعرفية لأطفال وطلبة مدينتي تزرع فيهم حب الجمال والفن في مختلف مجالاته وهي رؤية طموحة ومن عام لعام ستشهد إضافات تخدم مجتمعاتنا وتخدم الحركة الثقافية والفنية في مصر.”

من جانبه، أشار المعماري د. عصام صفي الدين .. أن هذا المهرجان الرائع يواكب منتدى شباب العالم المُقام بشرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ليزيد الصورة إشراقاً وجمالاً ويحمل للداخل والخارج روح مصر الحقيقة وحبها للسلام والتنوير والفنون .. وهي رسائل غاية في الأهمية.

كما أشاد د. حمدي أبوالمعاطي، بهذا الاسهام لمجموعة هشام طلعت مصطفى السباقة في دعم الحركة الفنية المصرية ودعى إلى مزيد من النماذج الناجحة لشراكة فاعلة وإيجابية بين المُبدعين وبين الكيانات الاقتصادية الكبيرة لأن هذا سيدفع إلى مزيد من الزخم في المشهد الحضاري بشكل عام.

وقال المهندس مازن أسامة منسق عام المهرجان.. أن المجموعة لا تسعى فقط إلى الاستثمار وإنما تؤمن بدور وطني واجتماعي وهناك تخطيط وطموح ليكبر هذا الحدث عاماً بعد عام، فقد كانت بداية المهرجان فى عام 2008 بسيمبوزيوم لفن النحت فقط، لكن فى هذا العام تطور الأمر ليشمل التصوير أيضًا والقادم أفضل.

من جانبه، وجه الفنان صلاح حماد رئيس المهرجان الشكر لمجموعة هشام طلعت مصطفى على تنظيم هذا المهرجان الكبير وتسخيرها كافة الامكانيات المطلوبة للتنظيم وراحة الفنانين ولخروج هذا الحدث بالشكل اللائق بحجم الحركة التشكيلية المصرية الريادية.

تجدر الإشارة أنه يُشارك في هذه الدورة 35 فنانا وفنانة في مجالي النحت والتصوير يمثلون 11 دولة بينها مصر وهي (روسيا – الصين – كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين).

وتتألف اللجنة المنظمة كذلك من : د. شمس القرنفيلي ود. سعيد بدر والمهندس حسام زكريا ود. محمد عباس والمهندس مازن أسامة والمهندسة نيفين أحمد، وتستمر فعاليات المهرجان لمدة شهر بمقر مدينتي.

شاهد أيضاً

بالصور..بلقيس وجميلة والسعيد والشحي في مهرجان غنائي وطني بـ”العين”

عدد المشاهدات = 458— دبي – آماد على مدار يومين من الإحتفالات، وضمن مهرجان وطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: