الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / افتتاح معرض الصور والأعمال الزيتية الهندية والعمانية
من حفل افتتاح المعرض

افتتاح معرض الصور والأعمال الزيتية الهندية والعمانية

= 516

 

كتبت – شيماء عبدالفتاح

في إطار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين، افتتح وزير الإعلام معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني معرض الصور والأعمال الزيتية الهندية والعمانية بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، وذلك بالتعاون بين الجمعية والسفارة الهندية بالسلطنة والجمعية في إطار إحتفالات الهند بعيد الإستقلال السبعين، حيث تضمنت فعاليات الإحتفال، الذي سيستمر إلى 13 من الشهر الجاري، عروضا للرقصات الهندية والموسيقى وإقامة الندوات ومسابقة كتابة المقالات لمسيرة الهند خلال سبعون عاما .

وقال معالي الدكتور وزير الإعلام في تصريح له، إن التاريخ العظيم للهند يتجلى في هذا المعرض من خلال مجموعة جميلة ورائعة من الأعمال الفنية التي قدمها الفنانون الهنود مشيرًا إلى أن إقامة مثل هذه المعارض تعمل على اتاحة الفرصة للفنانين من الجانبين للاطلاع على تجارب مختلفة والاستفادة من خبرات بعضهم البعض والاستفادة من الإرث الحضاري والثقافي لكلا البلدين.

يشمل المعرض عددا من الأعمال الفنية الزيتية للفنون والحرف من من السلطنة والهند والتي قام بإعدادها الفنان الهندي سيدوناث بربهاكر، بالإضافة إلى 30 عملا فنيا لعدد من الفنانين الهنود المقيمين بالسلطنة والتي تجسد الأماكن والأشخاص للولايات الهندية.

شاهد أيضاً

أوبرا “جالاريا مسقط” تعيد فتح أبوابها من جديد

عدد المشاهدات = 15171  مسقط – آماد امتثالاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: