الرئيسية / فنون / فنانو السعودية يشاركون في ملتقى الجوف للفنون التشكيلية
من فعاليات المعرض

فنانو السعودية يشاركون في ملتقى الجوف للفنون التشكيلية

= 154

 

الرياض – وكالات

لوحة تشكيلية على أرض حديقة البحيرة في ممر أعده المنظمون يحفه التحف الفنية والإضاءة المختلفة والأشجار الخشبية , ووسط هذه التحف الفنية يقوم الفنانون والفنانات بنثر إبداعاتهم , تتسابق عليها عدسات الحضور ووقوفهم للاستمتاع بما يقدمنه.

ويشارك 23 فناناً وفنانة تشكيلية في ملتقى الجوف التشكيلي الثامن , الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالجوف على بحيرة دومة الجندل ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة الدبابات البحرية الخليجية , التي انطلقت أمس.

وقال المشرف العام على الملتقى ورئيس لجنة الفن التشكيلي بالجوف الفنان نصير السمارة، أنه يشارك بالملتقى 23 فناناً وفنانة حضروا من منطقة الرياض والقصيم وعسير وتبوك بمشاركة فناني وفنانات الجوف , لافتاً النظر إلى أنهم قدموا خلال اليومين 35 لوحة تشكيلية رسموها في الهواء الطلق.

وأكد السمارة، في تصريحات نقلتها وكالة “واس” السعودية، أن ورش الرسم المفتوح وتفاعل الزوار يشكل داعماً رئيسياً للفنان ليزيد من إبداعاته مما أسهم في إقامة هذا الملتقى للعام الثاني على التوالي على ضفاف البحيرة وسط حضور كثيف , كما يعمل بشكل إيجابي على نشر ثقافة الفن التشكيلي وتحفيز الموهوبين لخوض التجربة.

وأشار السمارة إلى المشاركة الأولى لفنانات الجوف التشكيليات من خلال ورشة عمل مفتوحة للجمهور , شاركهن فنانات من مناطق المملكة وسجلن نجاحاً لهذه التجربة الأولى من نوعها بالمنطقة.

 

شاهد أيضاً

مشاركة جزائرية مميزة في “بانوراما الفيلم القصير” بتونس

عدد المشاهدات = 172— الجزائر – آماد تنطلق الدورة الرابعة لتظاهرة “بانوراما الفيلم القصير” بتونس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: