الرئيسية / الأناقة والجمال / مكياج وتجميل / سحر المكياج..ورشة عمل لـ”روان المرجبي” بالنادي الثقافي
خبيرة المكياج السينمائي روان المرجبية

سحر المكياج..ورشة عمل لـ”روان المرجبي” بالنادي الثقافي

= 1692

 

كتبت – شيماء عبدالفتاح

ضمن أنشطته للعام الجاري، يقيم النادي الثقافي في الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان “سحر المكياج” وذلك بالتعاون مع دار الأوبرا السلطانية، وتأتي إقامة هذه الورشة سعيا من النادي الثقافي في تنويع برامجه الثقافية والفنية بمختلف مجالاتها وبناء جسر من التواصل بينه وبين فئات المجتمع على اعتبار أن الثقافة والفن والمسرح والموسيقى جزءا لا يتجزأ.

ستقدم هذه الورشة مصممة الأزياء وخبيرة المكياج السينمائي روان المرجبي، والورشة مخصصة للفتيات الهاويات لفن المكياج المسرحي.

تقدم المرجبية خلال الورشة شرحا عمليا يوضح أهمية المكياج المسرحي واستخداماته المتنوعة في السينما والمسرح حيث أن ظهور الممثلين الذين يلعبون أدوارا تاريخية تتطلب استخدام مهارات مميزة في وضع المكياج حتى تبدو الشخصية بأفضل صورة مهما كان عمر المؤدي ؛ حيث تكمن أهمية وضع المكياج في تغيير شكل وملامح الشخصيات وراء الكواليس قبل ظهورها على المسرح أمام الجمهور.

يقدم العرض تدريبا يشمل المكياج، والشَعروالأزياء، على فتاة شابة ترتدي ملابس حديثة، وسيبدأ التطبيق عليها خطوة خطوة وبوضع مكياج التقدم بالسن بمشاركة الحاضرات حتى تظهر في شكل سيدة عمانية مسنة من القرية ، إضافة إلى ذلك، ستظهر الفتاة في النهاية أيضا بملابس عمانية تقليدية مع بعض المؤثرات الخاصة مثل التجاعيد والشعر الأبيض كما ستقوم المشاركات بالتطبيق العملي لما تعلمنه خلال الورشة.

كما يتم حلال الورشة أيضاً تقديم شرح عن الملابس العمانية التقليدية وعن الخامات التي تصنع منها وتكلفتها والوقت المستغرق لخياطتها.

تعمتد الفنانة روان المرجبي على خبرتها العملية في دار الأوبرا السلطانية ، التي توفر عروضها المتنوعة على مدار كل موسم فرصا جديدة للخلق والابتكار ناهيك عن تطور وضع المسرح والفنون بأشكالها في سلطنة عمان ، لذا تسعى من خلال الورش التعليمية إلى الإشارة بأهمية دراسة هذا المجال المسرحي والدرامي .

شاهد أيضاً

عايدة حسان تستعين بأصغر مصممي هوليود في عرض أزياء ضخم بالكويت

عدد المشاهدات = 1003— القاهرة – آماد استقرت مصممة الازياء الكويتية عايدة حسان، على مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: