الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الشباب / جلالة السلطان يبارك مبادرة رعاية الشباب بمناسبة العيد الوطني
جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم

جلالة السلطان يبارك مبادرة رعاية الشباب بمناسبة العيد الوطني

= 1210

مسقط – آماد

تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطنى السابع والأربعين المجيد، وبمباركة سامية من جلالة السلطان المعظم، بدأ التمهيد لإعلان ديوان البلاط السلطاني عن قرب تدشين مبادرة وطنية جديدة تستهدف فئة الشباب، وذلك من خلال إطلاق البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب ، وسيتم الإعلان عن إجراءات وشروط عملية التقديم والاختيار والالتحاق لاحقًا.

يأتي البرنامج في سياق اهتمام جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بالتركيز على تنمية الموارد البشرية وتطويرها واستكمالًا لسلسلة البرامج الوطنية التي يرعاها ديوان البلاط السلطاني والتي بدأت ببرنامج إعداد الرؤساء التنفيذيين للقطاع الخاص والبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية للقطاع الحكومي.

يهدف البرنامج الجديد الي تطوير كوكبة من الشباب العماني لمجتمع معرفي قادر على اقتحام مجالات عمل تتسق مع الاحتياجات الاقتصادية الحالية والمستقبلية وتعزيز القاعدة الشبابية من الكفاءات لتكون قادرة على تولي المسؤولية في مختلف مجالات العمل. تم وضع الإطار العام للبرنامج بتعاون مثمر مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا النوع من التأهيل المتخصص، بما يضمن تقديم محتوى يجمع بين القاعدة الأكاديمية وبين التجارب العلمية.

يعتمد تصميم البرنامج على النموذج العالمي (Ask ) والذي يشمل ثلاثة محاور هي قيم وأخلاقيات العمل (Attitude) حيث سيركز هذا المحور على تعزيز الهوية الوطنية بما يشمل أخلاقيات العمل والقدرة على التواصل مع مختلف الثقافات .

أما المحور الثاني فهو المهارات الفنية (skills) والذي يعمل على إكساب مهارات مرتبطة بمجالات العمل المختلفة .

وأخيرًا محور المعرفة (Knowledge) والذي يركز على المضامين الأساسية لمهارات القيادة وأسس التعلم الذاتي وتنمية الابتكار وتوظيفه في شتى مجالات العمل “.

شاهد أيضاً

بعد التعادل السلبي..مطبات في طريق الأهلي والزمالك في الدوري

عدد المشاهدات = 54514— القاهرة – آماد حسم التعادل السلبي، لقاء القمة رقم 117 بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: