الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الشباب / مبادرات شخصية لسياحة مستدامة بنيابة الجبل الأخضر
تجاوب كبير مع المبادرة الشبابية

مبادرات شخصية لسياحة مستدامة بنيابة الجبل الأخضر

= 559

كتب – سليمان بن عثمان أولاد ثاني

أقامت إدارة السياحة بمحافظة الداخلية فعالية سياحية اجتماعية حملت عنوان “مبادرات شخصية لسياحة مستدامة” بنيابة الجبل الأخضر. حيث تم التنسيق مسبقا مع بلدية الجبل الاخضر وشرطة عمان السلطانية وعدد من الفرق الأهلية بالنيابة للإعداد وإنجاح الفعالية التي شملت على معسكر عمل اجتماعي شارك فيه عدد ٣٥ شابا من مختلف الفئات العمرية وعدد من موظفي منتجع “أن انتارا” الجبل الاخضر الداعم الرسمي للفعالية.

وقال حمود بن خالد القمشوعي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية، أن هذه الفعالية تأتي تزامنا مع احتفالات البلد بالعيد الوطني 47 المجيد بهدف دمج المجتمع والشباب مع الموسسات الحكومية لتحقيق الشراكه لسياحة مستدامه وبجهود ومبادرات شخصية..إلى جانب تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي بهدف غرس ثقافة المسؤولية المجتمعية للمحافظه على المواقع والأماكن السياحية بنيابة الجبل الاخضر.

وكذلك تفعيل دور المجتمع والشباب في تكملة بعض الأعمال والمتطلبات التي تخدم السائح والزائر للنيابة.

وأضاف القمشوعي: وجدنا تجاوبا كبيرا من الجهات المنفذة والفرق الأهلية المشاركة وهذا يجعلنا نستمر في تنفيذ مثل هذا المناشط خلال الفترة المقبلة.

وقال حمد بن صبيح الزكواني أحد المشاركين بالفعالية، فور تلقينا الدعوة للمشاركه قمنا بتجميع الشباب وحثهم على المشاركة والعمل بجد لإنجاز المهام المطلوبة..وأنجزنا الكثير من الأعمال في وقت قصير مما سيكون له الأثر الكبير لسكان النيابة والسياح القادمين إليها ونطمح في الأيام المقبلة بأن تستمر هذه المناشط و الحملات التوعوية.

شاهد أيضاً

تونس تؤازر الجهود العربية لربط الفعل التراثي والثقافي بالسياحة

عدد المشاهدات = 152— تونس – آماد شارك وزير الشّؤون الثّقافية محمد زين العابدين، مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: