الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إقبال كبير على معرض “ملامح من عمان” في مدريد

إقبال كبير على معرض “ملامح من عمان” في مدريد

= 148

كتبت – شيماء محمد والعمانية

تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والاربعين المجيد ، تنظم جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع سفارة السلطنة بمملكة أسبانيا معرض “ملامح من عمان” للصور الفوتوغرافية في العاصمة الأسبانية مدريد خلال الفترة من 21 وحتى 25 نوفمبر الجاري.

يضم المعرض أكثر من 100 صورة فوتوغرافية تمثل العديد من المفردات العمانية التاريخية والجغرافية والسياحية والاقتصادية والثقافية وما تشهده من تطور وتقدم في ظل النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.

ويأتي المعرض ضمن استمرار خطة الجمعية ممثلة في لجنة المصورين الصحفيين لتنظيمه في عدد من دول العالم للتعريف بالسلطنة وما حققته من إنجاز على كافة الأصعدة فضلا عن الشواهد التاريخية المتعددة.

ويشارك في المعرض عدد من المصورين اعضاء الجمعية بمجموعة من الصورة التي تبرز جوانب من الحراك الاجتماعي في كافة محافظات السلطنة.

وشهد معرض الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع سفارة السلطنة بمملكة إسبانيا في يومه الثاني بقصر فرنان نونيس بمدريد توافدا من الزوار والافواج السياحية.

وأعرب الزوار عن إعجابهم بما شاهدوه من تنوع مثرٍ في الصور التي تمثل الحياة اليومية العمانية من عادات وتقاليد وموروثات حرفية ومشاهد سياحية واقتصادية وتراثية.

الجدير بالذكر ان معرض “ملامح من عمان” تعتبر العاصمة مدريد محطته الخامسة حيث سبق تنظيمه في القاهرة في العام 2010م ثم تركيا وسول وتونس.

شاهد أيضاً

قصر المانسترلي يحتفي بذكرى ميلاد “كوكب الشرق” أم كلثوم

عدد المشاهدات = 308— كتبت: علياء الطوخي يقيم متحف أم كلثوم – التابع لقطاع صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: