الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 50 مصورا في ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي

50 مصورا في ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي

= 1490

كتبت – شيماء محمد والعمانية

افتتح بالجمعية العُمانية للتصويرالضوئي ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي والذي يحمل عنوان “لمة” ويستمر حتى مساء اليوم ٢٥ نوفمبر.

وبدأت فعاليات الملتقى بمحاضرة ألقاها سعادة السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تناول فيها مجموعة من المحاور ابرزها تطور التصوير الضوئي عبر السنوات الماضية تقنيا وفنيا وتأثير التصوير الضوئي على الانشطة والتصوير الضوئي كحركة فنية في السلطنة والجانب المؤسسي في تنمية الفنون البصرية.

من جانبه، قال احمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية ان الجمعية تقيم هذا الملتقى لأول رة بمشاركة 50 مصورًا يمثلون جماعات التصوير في/21/ كلية وفريقا وأندية رياضية من مختلف محافظات السلطنة.

وأضاف البوسعيدي، ان فعاليات الملتقى تتمثل في اقامة حلقات عمل ودورات تدريبية في مجال اعداد فرق التصوير والعمل الجماعي ومهارات استخدام الاستوديو ومعالجة الصور والتخطيط لمشاريع التصوير بالإضافة الى تنظيم معرض للكاميرات القديمة ورحلات علمية ومسابقات فنية.. مشيرا الى انه سيتم في ختام الملتقى السبت القادم اعلان النتائج النهائية للمسابقات وتكريم الفائزين.

الجدير بالذكر ان هذا الملتقى يهدف الى تعزيز الثقة بالجماعات والفرق التصويرية في السلطنة وتشجيعها بما يحقق الأهداف المستقبلية لها وتحقيق أهداف التطور الفوتواغرافي الذي تشهده السلطنة عن طريق تعزيز الثقافة الفوتوغرافية لدى منتسبيها وتحقيق نوع من التواصل والترابط بين المصورين فيما بينهم وبين الفرق والجماعات التي ينتمون إليها.

شاهد أيضاً

موضوعات متنوعة وأخبار ثقافية وشعرية في العدد 162 من مجلة “شاعر المليون”

عدد المشاهدات = 25276  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: