الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 17 ديسمبر…انطلاق المهرجان المسرحي العماني السابع بولاية صحار
الشيخ حمد المعمري

17 ديسمبر…انطلاق المهرجان المسرحي العماني السابع بولاية صحار

= 767

مسقط – العمانية:

تنطلق بولاية صحار تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، فعاليات المهرجان المسرحي العماني السابع، الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة خلال الفترة من 17 وإلى 25 من ديسمبر المقبل.

وقال سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة إن اللجنة المنظمة أنهت كافة الاستعدادات لافتتاح المهرجان المسرحي العماني السابع.

وأضاف سعادته أن جامعة صحار ستحتضن حفل الافتتاح الذي سيتضمن عرض مسرحية “ثلاثة في واحد” من دولة فلسطين التي تشارك ضيف شرف على مدار المهرجان، فيما تقدم فرقة التكوين أول عروض المسرح..

كما سيتم في حفل الافتتاح تكريم 4 من رواد المسرح الذين أسهموا في تطور المسرح وهم عبدالغفور البلوشي وخليل فايل السناني وعبدالله مرعي الشنفري وعبدالرحمن محمد الفقيه.

وأكد أن برنامج المهرجان سيشمل تقديم دورة في علوم المسرح بجانب حلقات نقاشية عن الدراما العمانية ومؤتمرات صحفية وزيارات لمعالم السلطنة المتنوعة ومنها زيارة لدار الأوبرا السلطانية بمسقط.. كما سيقام على هامش المسرح معرض مصاحب له، ومقهى المسرح الذي سيكون حافلا بمناقشة كل جوانب المسرح العامة.

وأشار “المعمري” إلى أن اللجنة تلقت عددا من الأعمال المسرحية الجيدة التي قامت اللجنة المشكلة بمشاهدتها وتقييمها واختارت 8 مسرحيات متأهلة ستعرض خلال أيام المهرجان.

وقام سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية بسحب قرعة أدوار الفرق المسرحية المتأهلة للمشاركة في المهرجان
المسرحي حيث ستقدم فرقة “التكوين” أول العروض المسرحية تليها فرقة “الرستاق” ثم فرقة “مسقط الحر” وفرقة “السلطنة” وفرقة “صلالة” وفرقة “الصحوة” وفرقة “الرأي” وفرقة “تواصل” التي تختتم العروض المسرحية.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 30521  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: