الرئيسية / فنون / مصر تنعي الفنانة “شادية”..وتؤكد رحيل قيمة فنية كبيرة
الفنانة الراحلة شادية

مصر تنعي الفنانة “شادية”..وتؤكد رحيل قيمة فنية كبيرة

= 485

القاهرة – آماد

نعت مصر بمؤسساتها الثقافية والفنية الفنانة “شادية” التي رحلت مساء أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، وقال حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، أن الفنانة الراحلة قدمت نموذجًا حقيقيًا للفنانة المصرية، المحبة لتراب وطنها، والمدافعة عن قضاياه.

وأضاف وزير الثقافة، إن شادية كانت صوتا لمصر، وللعالم العربي، ودافعت عن قضاياه، بصوتها، فقدمت أغنيات لا تزال بيننا حية بكلماتها ولحنها، منها أغنية “يا أم الصابرين” ، “ياحبيبتي يامصر”، “عبرنا الهزيمة”، وأغنية “انتفاضة”، والتي قدمتها للشعب العراقي، وأغنية “فوق أرض النيل” لشعب السودان الشقيق، ولا ننسى صوتها في أغنية “خد بايدي”، والتي لامست فيها أرواح كل المصريين.

من جانبها، نعت دار الأوبرا المصرية الجمهور المصري والعربي في وفاة الفنانة الكبيرة شادية، وقالت دار الأوبرا في بيان لها، إن مصر والأمة العربية فقدت قيمة فنية كبيرة، طالما أثرت الحياة الفنية بإبداعتها في مختلف مجالات الفنون، من سينما ومسرح ومسلسلات إذاعية والطرب الأصيل، حيث كانت الفنانة الراحلة أحد أعلام وعلامات الغناء التى أطربت آذاننا على مر العصور، فهى رحلت عن عالمنا، ولكنها ستبقي خالدة بمجمل أعمالها في ذاكرة ووجدان الجماهير.

وفي بيان لنقابة المهن الموسيقية، تقدم الفنان هاني شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية ببالغ الحزن إلى الشعب المصري والعربي بخالص العزاء في وفاة الفنانة الكبيرة شادية صوت مصر الذي ملأ الدنيا واحتضن كل الذكريات وواكب كل المواقف الإنسانية والوطنية.

وأكد مجلس نقابة المهن الموسيقية على إعزازه لدور الدولة المصرية وشعبها في تقدير واحدة من رموز الفن المصري والعربي.

يُذكر أن الفنانة الراحلة شادية، ولدت في 8 فبراير 1931، ولقبها الجمهور والنقاد بدلوعة السينما المصرية، وقدمت خلال مسيرتها الفنية التي تجاوزت 40 عامًا 112 فيلمًا سينمائيًا، و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، فضلا عن مئات الأغنيات الدينية والوطنية والعاطفية.

شاهد أيضاً

“مراكب الليل”..ترصد معاناة الشباب لاصطياد حلم الهجرة والثراء!

عدد المشاهدات = 720— كتبت: علياء الطوخي ينظم قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام السابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: