الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / حضور عماني بارز في معرضي بيروت والدوحة الدوليين للكتاب
من مشاركة جامعة السلطان قابوس بمعرض الدوحة للكتاب

حضور عماني بارز في معرضي بيروت والدوحة الدوليين للكتاب

= 146

مسقط -العمانية:

تشارك السلطنة ممثلة بوزارتي الإعلام والتراث والثقافة في فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 2017م في دورته الـ61 الذي افتتح أمس ويستمر إلى 13 ديسمبر الجاري.

تهدف المشاركة التعريف بالثقافة العمانية وإبراز الجوانب الحضارية والتراثية والتاريخية المشرقة للسلطنة، وسيضم جناح السلطنة إصدارات متنوعة من الإنتاج الأدبي والتاريخي، ومجموعة من الإصدارات التعريفية بالسلطنة بعدة لغات والعديد من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفكرية والفنية والعلمية والتاريخية وغيرها.

وتم تخصيص ركن لعرض مجموعة من البرامج والأفلام الوثائقية لتعريف زوار المعرض بالجوانب الثقافية والتراثية والسياحية.

من جهة أخرى، تشارك جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي في معرض الدوحة الدولي للكتاب الذي يستمر حتى 5 من ديسمبر الجاري.

وقال يحيى بن سعيد الحجي رئيس قسم النشر العلمي والتواصل إن هذه المشاركة تأتي حرصًا على استثمار المحافل والتظاهرات الثقافية المحلية والدولية سنويًا، إذ تستقطب مثل الفعاليات العديد من المكتبات ودور النشر والمهتمين بالجانب الثقافي من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجها، وبالتالي تُعد مقصدا مهما وفرصة لمن يرغب في تسويق الناتج العلمي والثقافي والأدبي.

وتشارك الجامعة في هذا المعرض بـ 50 إصدارا علميا من إصدارات مجلس النشر العلمي في مختلف المجالات العلمية والثقافية والتاريخ العماني، والطب، والزراعة والعلوم، إلى جانب عرض 6 مجلات علمية تابعة للمجلس وتوضيح آليات النشر فيها، وكذلك عرض أعداد من مجلة (تواصل علمي).

شاهد أيضاً

رواية “الوباص” لتامر راضي..أحداث خيالية.. ونهايات مفتوحة!

عدد المشاهدات = 458— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا عن دار الآن ناشرون وموزعون، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: