الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار الطفل / إقبال كبير على ورش الأطفال والناشئة للدكتورة وفاء الشامسي بدبي

إقبال كبير على ورش الأطفال والناشئة للدكتورة وفاء الشامسي بدبي

= 2360

دبي – آماد

بناء على مشاركة مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في برنامج “حكايا مسك” في نسختها الثانية؛ تم ترشيح الشاعرة والكاتبة العمانية الدكتورة وفاء الشامسي من قبل المؤسسة للمشاركة في تقديم مجموعة من الورش الموجّهة للأطفال وللناشئة، حيث إن المؤسسة تتبنّى ضمن أهدافها تقديم ورش الكتابة الإبداعية في مجال أدب الطفل، واليافعين.

وقامت الدكتورة وفاء وهي أستاذة محاضرة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم برنامجها التدريبي، في حديقة أم الإمارات في أبو ظبي، وتضمّن البرنامج تقديم ورش في الكتابة الإبداعية خلال الأيام الثلاثة للفعالية.

وقالت الدكتورة وفاء الشامسي لآماد: اعتمدتُ في تقديم الورش على استراتيجيّات متنوّعة تمثّلت في استراتيجية تدوير الأفكار، واستراتيجية جديد/ قديم، واستراتيجية قصّتي مسرحيّة..واعتمدتُ في وضع هذه الاستراتيجيات على عاملي التجربة والخبرة التي تأتت لي خلال تقديمي لورش الكتابة الإبداعية الموجّهة للأطفال.

وأوضحت، ان الورش لاقت إقبالا رائعا، حيث يوجد اهتمام بالغ من قبل أولياء أمور الأطفال المشاركين حول الاستراتيجيات التي تمكّنهم من تطوير مهارات أبنائهم التفكيرية والإبداعيّة، إضافة إلى رغبة الأطفال في المشاركة الجادّة التي تمخّضت عن نتاجات قصصيّة تميّزت غالبيتها بجودة الفكرة، وأصالتها، خصوصا مع وجود توجيهٍ صحيح، وتقديم الدّعم اللازم ليصل الطفل إلى أعلى مستويات التخيّل والابتكار.

شاهد أيضاً

ندوة حول “الحماية القانونية من العنف الأسري” في مجلس محمد خلف بأبوظبي

عدد المشاهدات = 4442— أبوظبي – آماد الثقافية تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: