الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الشباب / انطلاق فعاليات مهرجان “الشارع الثقافي” بالرياض
من حفل افتتاح مهرجان الشارع بالرياض

انطلاق فعاليات مهرجان “الشارع الثقافي” بالرياض

= 593

الرياض – وكالات

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم فعاليات مهرجان الشارع الثقافي الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز ويستمر حتى الاثنين القادم بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ويعد مهرجان الشارع الثقافي حدثا مميزا في العاصمة الرياض، واهتمامه المباشر في الفئة العمرية الشبابية من جميع مناطق المملكة بفعاليات ترفيهية معززة للثقافة والصحة والرسم، حيث يأتي ضمن الرزنامة السنوية للفعاليات التي تقيمها أمانة منطقة الرياض في العاصمة، ويستمر لمدة ثمانية أيام.

وقال سمو أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي ” هذا المهرجان الثقافي حقق معادلة صعبة بدأ العام الماضي وهاهو العام الثاني له التفوق واضح وملموس وسيلمسه المواطن والزائر لهذا المكان وكل المتجولين ” .

ونوه المدير العام للحدائق في أمانة منطقة الرياض المشرف العام على المهرجان المهندس إبراهيم الهويمل، أن مهرجان الشارع الثقافي في نسخته الثانية لهذا العام 2017 يضم الثقافة والتوعية والترفيه والمعلومة، بالإضافة إلى رياضة المشي وتعزيزها في نفوس الجمهور الزائر للمهرجان في ممر المشاة الواقع في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز.

لافتا إلى أن المهرجان بنسخته الثانية يحمل في طياته العديد من المفاجآت التي ستكون بمشيئة الله تعالى مختلفة عن العام الماضي و من أبرزها تعزيز دعم الشباب من ذوي المواهب، خاصة فيما يتعلق بالثقافة ودعمهم بتخصيص مواقع لهم داخل المهرجان وتدريبهم على بعض الهوايات التي تثري المهرجان أولا ثم تطلق بعض الثقافات لدى الشباب والجمهور بالإضافة إلى أن تكون فعاليات مستمرة لكافة أفراد الأسرة.

وكشف مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض المشرف على مهرجان الشارع الثقافي أن من الفعاليات الجديدة فعالية “إلتقي بكتابك”، حيث تم تصميم مجسمات متحركة لبعض الكتب ومن ثم التحدث عن محتوى الكتاب بطريقة مبسطة وجذابة ومشوقة للجمهور، كما أن من ضمن الفعاليات والأقسام الخيمة الشعبية والفنون التراثية القديمة، وفعالية الصحة العامة التي تضم التعريف بأهمية الصحة العامة وطرق المحافظة عليها، والاسعافات الأولية، وسلامة الغذاء، مشيرا إلى أن هناك اكثر من 50 ركنا في مهرجان الشارع الثقافي الثاني، حيث يمثل كل ركن رحلة ثقافية وترفيهية مسلية لجميع زائري المهرجان.

شاهد أيضاً

تونس تؤازر الجهود العربية لربط الفعل التراثي والثقافي بالسياحة

عدد المشاهدات = 154— تونس – آماد شارك وزير الشّؤون الثّقافية محمد زين العابدين، مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: