الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الكويت تستضيف مؤتمر “علاقات عمان بدول المحيط الهندي والخليج”
Print

الكويت تستضيف مؤتمر “علاقات عمان بدول المحيط الهندي والخليج”

= 201

مسقط – العمانية

تفتتح اليوم الاثنين أعمال المؤتمر الدولي السادس “علاقات عمان بدول المحيط الهندي والخليج خلال الفترة من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر”، والمعرض الوثائقي المصاحب للمؤتمر، الذي تستضيفه دولة الكويت الشقيقة، والذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت.

يرعى افتتاح المعرض معالي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية إن المؤتمر يبرز الجوانب المضيئة لتاريخ عمان التليد ومكانتها الدولية ويؤكد حجم العلاقات المتينة التي ربطتها بدول المحيط الهندي والخليج على مر قرون عديدة في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية وليؤكد على أن عمان حاضرة في المحافل الدولية لاتساع علاقاتها الممتدة مع دول العالم في إطار من الاحترام المتبادل والسلام الدائم وحسن العلاقات علي مختلف المستويات.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد من ١١ إلى ١٣ ديسمبر الجاري والمعرض الوثائقي حتى 16 ديسمبر الجاري نخبة من الأساتذة والباحثين والمثقفين يمثلون ١٥ دولة مختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى دراسة علاقات عُمان بدول المحيط الهندي والخليج خلال الفترة من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر دراسة معمقة من خلال ٤٥ ورقة عمل مختلفة تناقش خمسة محاور تعرض وتناقش علاقة عمان ودورها بدول المحيط الهندي والخليج تشمل التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحضاري والثقافي.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 215— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: