الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / سفير كازاخستان بمسقط: العلاقات في المجال الثقافي تتطور بين السلطنة وكازاخستان
سعادة ارجان موقاش

سفير كازاخستان بمسقط: العلاقات في المجال الثقافي تتطور بين السلطنة وكازاخستان

= 141

كتب – محمد سعد

أكد سفير كازاخستان لدى السلطنة، ان بلاده تفتخر بأن سلطنة عمان كانت من أول البلدان العربية التى إعترفت بإستقلال دولتنا وأقامت معها علاقات دبلوماسية. وفي هذا العام مضت 25 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا الصديقين .. وتم تبادل التهاني بين خيرات عبد الرحمنوف وزير الخارجية لجمهورية كازاخستان ومعالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

وقال سعادة ارجان موقاش بمناسبة احتفال جمهورية كازاخستان بالذكرى السنوية ال26 ليوم الإستقلال المجيد: إن العلاقات في المجال الثقافي تتطور بين البلدين، وشهدت دار الأوبرا السلطانية بمسقط في سبتمبر الماضي، عرض باليه “بحيرة البجع” قدمتها فرقة مسرح الأوبرا والباليه الوطني “أوبرا أستانا” .

وبصفة عامة، كان هذا العام مليئا بالأحداث الهامة لكازاخستان. منذ 1 يناير 2017، أصبحت كازاخستان بفضل دعم سلطنة عمان والدول الصديقة الأخرى لأول مرة في التاريخ عضوا غير دائم في مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة. ونحن نعتبر انتخابنا لهذه الهيئة ذات النفوذ اعترافا دوليا بنضج سياسة كازاخستان الخارجية، وهو تحقيق يستحق استقلالنا.

وأضاف “موقاش”: ان السياحة تعد من المجالات الواعدة أيضا.. وجرت هذا العام زيارات متبادلة لممثلي الشركات السياحية في عمان وكازاخستان، تم خلالها التوصل إلى إتفاق حول تنظيم رحلات سياحية مشتركة لمواطني البلدين.

وفي هذا الصدد، فإن القرار الذي اتخذته حكومة عمان مؤخرا بإدراج كازاخستان في قائمة البلدان التى يستطيع مواطنوها الحصول بسهولة على تأشيرة إلكترونية لزيارة السلطنة كسائحين تعتبر خطوة هامة وواقع في الوقت الملائم.

كما أن كازاخستان وعمان على استعداد للتوقيع في المستقبل القريب على الاتفاقية الحكومية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

شاهد أيضاً

إعلان جوائز مهرجان ديالي السينمائي للأفلام القصيرة بمشاركة السليمي

عدد المشاهدات = 331— كتبت – علياء الطوخي أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ديالى الدولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: