الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / التشكيلية إيمان علي تعرض “سلعة استفزازية” بجاليري مصر
الفنانة التشكيلية إيمان علي

التشكيلية إيمان علي تعرض “سلعة استفزازية” بجاليري مصر

= 176

القاهرة – آماد

يحتفي جاليري مصر بالزمالك بافتتاح معرض الفنانة إيمان علي، بعنوان “سلعة استفزازية” وذلك مساء غد الأحد 17 ديسمبر بحضور كوكبة من الفنانين، ويستمر عرض الأعمال بجاليري مصر بالزمالك حتى 7 يناير2018.

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري، ان “المعرض يُجسد حالة ممتعة من الطرح الجريء الواعي لقضايا وموضوعات مجتمعية تتعلق بالأساس بعالم المرأة .. وتعكس الأعمال أسلوب متميز لجأت إليه الفنانة فأنصاعت معها الحلول والمعالجات البنائية للعمل، كما أظهر فهم عميق بكل رسالة تتضمنها كل لوحة فمزجت بين الصدمة وبين الجمال وهو أمر ليس يسيراً ويكشف بجلاء عن مكنون هذه الموهبة وملكاتها الرائعة”.

وأضاف “طلعت”، ان “جمال العرض يرجع إلى ذكاء الفنانة في تناول موضوعاتها المتعددة داخل إطار عنوان صادم وهجومي ينحاز للمرأة وينتصر لها في كثير من الحالات التي تعتبرها مستفزة لمشاعر الأنثى وفي إطار فني يكشف عن المضامين الحقيقية الكامنة وراء هذا العنوان القوي والمُثير للجدل والقادر على جذب مخيلة ووجدان المُتلقي للتشابك معها عبر رسائل شديدة الخصوصية والواقعية”.

والفنانة إيمان علي مواليد القاهرة، بكالوريوس التربية النوعية 2002 جامعة القاهرة، وحاصلة علي جائزة لجنة التحكيم (الشرفية) في صالون إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد 2015 , وجائزة صالون الشباب الدورة ((25 في مجال التجهيز في الفراغ عن عمل “حضانات الخوف” 2014 , وجائزة التصوير في صالون الجيزة التشكيلي الأول لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد 2014.

شاهد أيضاً

مشاركة جزائرية مميزة في “بانوراما الفيلم القصير” بتونس

عدد المشاهدات = 158— الجزائر – آماد تنطلق الدورة الرابعة لتظاهرة “بانوراما الفيلم القصير” بتونس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: