الرئيسية / فنون / “وُلد ملكاً” أول فيلم تعرضه السينما السعودية بعد 5 شهور

“وُلد ملكاً” أول فيلم تعرضه السينما السعودية بعد 5 شهور

= 157

دبي – وكالات

أكد مصدر أن فيلم “وُلد ملكاً” الذي يتناول الزيارة التاريخية للملك فيصل إلى بريطانيا عام 1919 عندما كان مبعوثاً لوالده الملك عبدالعزيز آل سعود سيكون أول الأفلام الحصرية عرضاً في السينما السعودية عند انطلاقتها بعد حوالي 5 أشهر.

الفيلم الذي تم تصويره بين الرياض ولندن وأخرجه الإسباني “أجوستي فيلارونجا” لازال في مرحلة المونتاج وتمت مراجعة أحداثه وتدقيقه من دارة الملك عبدالعزيز ويتناول الرحلة الشهيرة للملك فيصل إلى بريطانيا عندما كان عمره 14 عاماً. حسب موقع “العربية نت”.

وتواجد طاقم عمل الفيلم في السعودية لمدة 4 أسابيع لتصوير عدد من المشاهد التاريخية المرتبطة بالبيئة المحلية بداية من مطلع نوفمبر الماضي، وبمشاركة عدد من مجاميع الكومبارس والممثلين بأدوار ثانوية الذين تم استقطابهم وفق مواصفات خاصة من ناحية الهيئة وتعابير الوجه واللكنة واللون، وكانت من ضمن الشروط أن يتسم المتقدم بالمظهر النجدي البدوي ويمنع من حلق لحيته. ونجح المخرج في تصوير عدد من المعارك وملامح ثرية تجسد الحياة في الماضي.

وتولت شركة “أفلام نبراس” السعودية تقديم كافة الخدمات الفنية والإنتاجية واللوجستية لطاقم العمل خلال تواجده في السعودية.

وكان مقرراً أن يتم تصوير الفيلم في سبتمبر العام الماضي إلا أن بعض الظروف الفنية أجلت التصوير حوالي 8 أشهر حيث انطلق في لندن بشهر مايو الماضي واستمر إلى يوليو الماضي.

شاهد أيضاً

“القاتل الأشقر” رواية جديدة لطارق بكاري يستجلي فيها السرد بالخيال

عدد المشاهدات = 183— المغرب – آماد صدرت للروائي المغربي الشاب طارق بكاري، مؤخرا، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: