الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / ندوة علمية حول حياة الشيخ العلامة سعيد بن خلف الخروصي

ندوة علمية حول حياة الشيخ العلامة سعيد بن خلف الخروصي

= 750

مسقط – العمانية

تنظم جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يوم الإثنين القادم ندوة علميةً حول حياة الشيخ العلّامة الراحل سعيد بن خلف الخروصي.

يرعى الندوة صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بقاعة المؤتمرات في الجامعة.

ويأتي تنظيم هذه الندوة تزامنًا مع مرور عام على وفاة الشيخ الخروصي وهي تسلط الضوء على ملامح من سيرته العطرة وما خلّفه من نتاج أدبي وفقهي وعلمي .. كما انها تعرف الأجيال بحياته من حيث النشأة والتكوين وسيرته القضائية ومواقفه وأحكامه التي تحلّت بالإنصاف والعدل وإظهار مواكبته للواقع عبر فتاويه.

وتفتح الندوة المجال للباحثين والمهتمين بالتراث الفقهي والقضائي والأدبي لسبر أغوار تراث الشيخ الخروصي وهي تسعى لإبراز الدور الذي ساهم به في القضاء والإفتاء في السلطنة على مدار خمسين عامًا.

جدير بالذكر أن العلّامة الشيخ سعيد بن خلف الخروصي يعد من الشخصيات البارزة التي ساهمت في إثراء التراث العماني في عصره الحديث وكان له دورٌ مشهودٌ في القضاء والإفتاء بالسلطنة حيث تولّى منصب القضاء خلال الفترة من 1961 إلى عام 1987م ثم عين مساعدًا لمفتي عام للسلطنة في العام 1987م وحتى عام 2009م.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 709— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: