الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “مجلس الدولة” يناقش دور المسرح العماني في المجتمع

“مجلس الدولة” يناقش دور المسرح العماني في المجتمع

= 146

مسقط – العمانية

عقد مكتب مجلس الدولة اليوم اجتماعه الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمبنى المجلس بالبستان.

واستضاف مكتب المجلس خلال اجتماعه المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة لمناقشة مقترح حول ” المسرح العماني ودوره في المجتمع” والمقدم من اللجنة لدراسته خلال الفترة الحالية.

وتهدف الدراسة إلى التعرف على المعوقات التي حالت دون النهوض بالمسرح بشكل خاص والدراما العمانية بشكل عام ، والوقوف على واقع المسرح اليوم، والتحديات والصعوبات التي تحد من حراكه وتطوره واقتراح الحلول والآليات الملائمة للنهوض به، إضافة إلى التعرف على دور المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية وخاصة التعليمية في دعم ورفد المسرح العماني بالكوادر الفنية المتخصصة في مجال الدراما والإنتاج الدرامي.

وبين المكرم الدكتور رئيس اللجنة أن الدراسة تأتي في ظل الحاجة إلى تفعيل دور المسرح في المجتمع لإثراء المشهد الثقافي العماني، وإبراز دور المسرح في عملية التنمية الوطنية الشاملة من خلال تفعيل إسهامه في تنشيط الحراك الثقافي وما يترتبعلى ذلك من مردود إيجابي في تعزيز دور الدراما والإنتاج الدرامي في دعم التنوع الثقافي المجتمعي.

شاهد أيضاً

بعد “حكايات قتل الوقت”..عمر طاهر يعود بـ “كحل وحبهان”

عدد المشاهدات = 88— القاهرة – آماد صدرت عن دار الكرمة رواية «كحل وحبهان» للكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: