الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي بمشاركة 30 شاعرا من 17 دولة

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي بمشاركة 30 شاعرا من 17 دولة

= 162

الشارقة – وكالات

تنطلق غدا الاثنين فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمشاركة بمشاركة 30 شاعراً من 17 دولة عربية وتستمر فعالياته حتى 12 يناير الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن اللجنة التحضيرية برئاسة سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة أقرت اختيار الشاعران نورالدين صمود من تونس وكريم معتوق من الإمارات شخصيتي المهرجان وتكريمهما بجائزة الشارقة للشعر العربي في دورتها الثامنة لدورهما الفاعل في سوح الشعر العربي وأثر إبداعهم الشعري على الساحة الأدبية والفكرية فيما قدموه من ذائقة شعرية.

وقال محمد ابراهيم القصير المنسق العام للمهرجان، ان الشارقة دأبت على رعاية الشعر و الشعراء و تكريما لعطاءات الشاعر و لدوره في الحياة الثقافية العربية والمحلية واثرائه للشعر العربي رأت الشارقة ان تكرم شاعراً من الامارات وآخر من الوطن العربي في كل دورة و مع الدورة الثامنة تقرر تكريم قامتين شعريتين حيث تكرم جائزة الشارقة للشعر العربي كلاً من الشاعر نور الدين صمود من تونس و الشاعر كريم معتوق من الإمارات .

من جانبه، اوضح الشاعر محمد عبد الله البريكي، ان من ضمن فقرات افتتاح المهرجان يشارك الشاعر رعد أمان بقصيدة مصورة من إنتاج تلفزيون الشارقة تتحدث عن بيوت الشعر في الوطن العربي كما سيتم تقديم قصيدة مهداة من بيوت الشعر العربي بمشاركة شاعر وشاعرة من كل بيت.

و اشار “البريكي” الى ان المهرجان سيصدر كتابين للشخصيتين المكرمتين الأول بعنوان” المعلقة الثامنة “للشاعر الإماراتي كريم معتوق. والثاني بعنوان ” من المغارب إلى المشارق” للشاعر الدكتور نور الدين صمود.. ومن مطبوعات هذه الدورة أيضاً كتاب ” بيوت الشعر .. مشاهد وإضاءات” لمحمد عبدالله البريكي وكذلك كتاب وقائع مهرجان الشارقة للشعر العربي دورة 2017 من إعداد محمد البريكي.

ولفت إلى ان هناك 9 أصوات شعرية نسائية من 8 دول و 3 أصوات نقدية نسائية من 3 دول ستشارك في المهرجان.فنية.

شاهد أيضاً

“القاتل الأشقر” رواية جديدة لطارق بكاري يستجلي فيها السرد بالخيال

عدد المشاهدات = 181— المغرب – آماد صدرت للروائي المغربي الشاب طارق بكاري، مؤخرا، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: