الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / لماذا حذر وزير الخزانة الأمريكي من عملة “البتكوين” الرقمية؟

لماذا حذر وزير الخزانة الأمريكي من عملة “البتكوين” الرقمية؟

= 521

واشنطن – وكالات

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، أنه يجب عدم السماح بأن تُستخدم العملة الرقمية “بتكوين” لإخفاء نشاطات غير مشروعة..وقال في مؤتمر “علينا ضمان ألا يتمكن الأشخاص السيئون من استخدام هذه العملة للقيام بأمور سيئة”.

وتعهد منوتشين أمس الجمعة بالعمل مع حكومات أخرى منها حكومات مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات العالم من أجل مراقبة نشاط اولئك الذين يستثمرون بقوة في العملة المشفرة.

وتفرض الإجراءات الأمريكية أن تحصل المصارف على معلومات عن الزبائن الذين يملكون حسابات بتكوين في محاولة لمنع غسل الأموال ونشاطات أخرى مشبوهة.

وكاد سعر البتكوين يتخطى عتبة عشرين ألف دولار أواخر ديسمبر 2017.

وعملة بيتكوين (Bitcoin) هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. وهي أول عملة رقمية لامركزية – فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها.

وقد اخترع البيتكوين شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف باسم ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009..واعتبارا من فبراير 2015، اعتمد أكثر من 100,000 تاجر وبائع البيتكوين كعملة للدفع.

وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك مابين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

شاهد أيضاً

“درب زبيدة” .. طريق الحج والتجارة

عدد المشاهدات = 356— الرياض – آماد يُعَدُ “درب زبيدة” بمحافظة رفحاء في منطقة الحدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: