الرئيسية / فنون / “عدسة حول العالم”..في بيت الزبير حتى نهاية يناير

“عدسة حول العالم”..في بيت الزبير حتى نهاية يناير

= 162

مسقط – شيماء محمد

يستعد بيت الدلاليل في بيت الزبير بمسقط لإفتتاح “عدسة حول العالم ” للمصورين يونس حسن علي وعبد الله محمد جعفر وذلك غدا الثلاثاء 16 يناير ويستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري.

يونس حسن، هو مصور هاوٍ للطبيعة والمناظر الطبيعية في مسقط ، ظهر اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافي في سن مبكرة عندما أهداه والده أول كاميرا احترافية له وقدم له الدعم المستمر والإلهام والإيمان بأن رحلته كمصور يمكن أن تكون رائعة.

مثلت الطوبوغرافيا المتنوعة في عمان والمناظر الجميلة مصدر إلهام يونس الأول ، ومنذ ذلك الحين التقط بعدسته جمال القارات المختلفة بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأجزاء من جنوب آسيا، ومن خلال كل صورة، يحاول يونس التقاط قصة ما.

أما عبد الله جعفر فقد بدأ التصوير كهواية قبل 10 سنوات ، و ساهمت تجربته في العيش بالخارج وتعرفه على الثقافات والخلفيات المتنوعة من عمر مبكر ، في إثارة شغفه بالسفر والاستكشاف.

وكطريقة لتوثيق تجاربه في السفر، شرع في رحلته في التصوير الفوتوغرافي ، ومنذ ذلك الحين، نما عنده انجذاب خاص لتصوير المناظر الطبيعية والشوارع والتصوير المعماري.

وقد أتيحت الفرصة لعبدالله لاكتشاف عدة قارات مثل أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا ، ويتميز عن المصورين الآخرين بالتقاط صور الكائنات والمناظر الطبيعية من منظور فريد ومختلف.

إن الرابط الأساسي بين المصورين أن كلاهما يهوى السفر والاستكشاف؛ بهدف التعبير عن شغفهما من خلال عدسات الكاميرا ، إنهما يظهران مفهومهما للعالم عبر الصور التي يلتقطانها ، فيبدو العالم واسعاً سرمدياً تارة، ومجهرياً دقيقاً تارة أخرى، والهدف من هذا المفهوم ليس التقاط ملامح الطبيعة وحسب، ولكن التركيز على عجائب صنع الخالق وتقلبات الطبيعة أيضاً.

و على الرغم من التباين في أسلوبيهما في التصوير الفوتوغرافي، يجمعهما حب مشترك لاستكشاف مبتكر للطبيعة عن طريق التصوير الفوتوغرافي. وقد شرعا في عدة رحلات معا لالتقاط الجمال.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 386— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: