الرئيسية / فنون / السبت المقبل..«العمانية للسينما» تنظم مسابقة للأفلام الروائية القصيرة

السبت المقبل..«العمانية للسينما» تنظم مسابقة للأفلام الروائية القصيرة

= 212

مسقط – آماد

ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018 ، وتكريما للفنان الراحل سالم بهوان ، تنظم الجمعية العمانية للسينما مسابقة «جائزة سالم بهوان للأفلام الروائية القصيرة» خلال الفترة من 27 وحتى 29 من الشهر الحالي وذلك لما له من إسهامات فاعلة في الأفلام السينمائية.

تهدف المسابقة إلى تطوير العمل السينمائي بالسلطنة، وتشجيع واستقطاب المبدعين في السينما العمانية وتنمية قدراتهم، إضافة إلى تمكين الشباب من التفاعل مع الأنشطة السينمائية وربطها بالقضايا الاجتماعية.

تم تخصيص 3 جوائز للمراكز الأولى، وهي الجائزة الذهبية والفضية والبرونزية، كما استحدثت اللجنة المنظمة عددا من الجوائز، وهي جائزة أفضل تصوير، وجائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل ممثل وممثلة، وجائزة أفضل مخرج. وتسعى الجمعية العمانية للسينما إلى تعزيز الفعاليات السينمائية، من خلال إقامة المهرجانات السينمائية وعقد الجلسات الحوارية والنقدية والاستفادة من التجارب العالمية، من أجل الارتقاء بجماليات الصورة السينمائية والإبداع فيها.

الجدير بالذكر أنه تقدم للمشاركة في المسابقة22 فيلمًا ، منها 18 فيلمًا تم قبولها، و4 أفلام تم رفضها لعدم استيفائها لشروط الجائزة، وقد تنوعت الأفلام المشاركة بمضامينها المختلفة والتي تناولت مواضيع متعلقة بالطفل والقضايا الاجتماعية والشبابية والأفلام الصامتة. كما سيتم خلال المسابقة عرض أفلام للفنان الراحل سالم بهوان ويعُقب عليها عدد من النقاد والمهتمين بالسينما من داخل وخارج السلطنة وهم الكاتب الدرامي أحمد الأزكي، والمخرج القطري سالم المنصوري، والمخرج أنيس الحبيب.

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 98— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: