الرئيسية / فنون / الأحد المقبل..افتتاح معرض “فرش وغطا” للفنانة شيماء علاء

الأحد المقبل..افتتاح معرض “فرش وغطا” للفنانة شيماء علاء

= 672

كتبت: لمياء عبد اللطيف

تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض “فرش وغطا” للفنانة شيماء علاء، وذلك فى السابعة مساء الأحد 4 فبرايربقاعة إتجاه بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

وقال د.خالد سرور أن قاعة إتجاه أصبحت تلعب دوراً هاماً من خلال إنتقاء وتقديم مجموعة من الفنانين الشباب الواعدين إلى الحركة التشكيلية المصرية، وأن الفنانه شيماء علاء من بين هؤلاء الفنانين الذين يملكون مشروعاً فنياً متميزاً فقد قدمت بمعرض “فرش وغطا” عددا من الأعمال التى إستلهمتها من التراث الشعبي المصري الأصيل وخاصة الغنائي بكل ألوانه بدءاً من أغانى البدو والموسيقى النوبية وأغانى الصعيد والمواويل والمديح والإنشاد الدينى لتقدم لنا مجموعة من الأعمال التى تلمس الوجدان وتنقل المتلقي إلى تلك الحالة التى يعيشها مرتادوي الموالد وحلقات الذكر.

ومن جانبها، قالت الفنانة شيماء علاء انها ظلت لفترة طويلة أسيرة تلك الحالة المصرية الخالصة، والتى تمثل تراثاً شعبياً يحكي من خلال الغناء الإرتجالى والانشاد الدينى الملئ بقصص وسير شعبية مغامرات وبطولات تحمل فى طياتها خبرات شعب وتجارب حياتية ومعتقدات آمنوا بها وقيم وأخلاق تحلوا بها.

يذكر أخيرا أن “فرش وغطا” هو عنوان إحدي الأغانى الإرتجالية لشيخ المداحين أحمد برين والمنشد محمد العجوز.

شاهد أيضاً

الفنانة” أحلام” تغني بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 6287— مسقط – آماد ستقدّم مختارات من أنجح الأغاني القديمة، والجديدة الرائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: