الرئيسية / فنون / اليوم. افتتاح ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي ضمن مهرجان مسقط

اليوم. افتتاح ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي ضمن مهرجان مسقط

= 1475

مسقط – آماد

يحتفل مساء اليوم السبت بقاعة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بولاية السيب التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بافتتاح “ملتقى عمان الدولي للتصوير الضوئي” الذي تنظمه اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط 2018م بالتعاون مع الجمعية.

يرعى حفل الافتتاح ريكاردوبوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بحضور سعادة السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

وتأتي اقامة هذا الملتقى الذي ستستمر فعالياته حتى 7 من الشهر الجاري بهدف تعزيز الجانب الفني واشراك المصورين العمانيين مع نخبة من المصورين الدوليين.

وستتخلل فعاليات الملتقى مجموعة من الفعاليات أبرزها معرض التصوير الذين سيشارك فيه (13) مصورا دوليا و (21) مصورا عمانيا من أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي كما ستقام على هامشه مجموعة من الرحلات التصويرية إلى عدد من المواقع التاريخية والاثرية والمعالم الحضارية بكل من محافظات مسقط والداخلية وجنوب الباطنة.

كما تتضمن فعاليات الملتقى اقامة (3) معارض للصور الأول لفريق بهلاء للتصوير الضوئي والثاني لمسابقة مربع الدولية والثالث لمسابقة الشباب كما سيعقد المصور الإيطالي ريكاردو بوسي رئيس الإتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والمصور التركي ريحا بلير رئيس نادي سالي سانتا ساراي التركي والمصور الاماراتي سعيد الشامسي رئيس دار ابن الهيثم للفنون البصرية ومسؤول الألقاب الدولية باتحاد المصورين العالميين (GPU) والمصور السعودي محمد الفالح لقاءات مفتوحة مع المصورين المشاركين في الملتقى.

شاهد أيضاً

موضوعات متنوعة وأخبار ثقافية وشعرية في العدد 162 من مجلة “شاعر المليون”

عدد المشاهدات = 26586  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: