الرئيسية / فنون / لين عيتاني تفوز بجائزة الفيلم القصير بمهرجان السينما الأوروبية في بيروت

لين عيتاني تفوز بجائزة الفيلم القصير بمهرجان السينما الأوروبية في بيروت

= 171

بيروت – وكالات

حققت خريجة الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) لين عيتاني نجاحا مميزا بفوزها بجائزة الفيلم القصير في مهرجان السينما الاوروبية في بيروت خلال الشهر الجاري عن فيلمها “Brine” أو “آجاج”، والذي يسلط الضوء على براعم تجربة طموحة في سعيها الى تحقيق هذا الفيلم، والآليات المتصلة به لجهة الابداع التقني، وابحاثها، واخراجها لفكرة الفيلم.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام ببيروت، عملت عيتاني على فيلمها القصير بعناية واهتمام وهو مشروع تخرجها في الجامعة، وقاربت فيه بدءا من اسم الفيلم “آجاج” او “الماء المالح”، والدموع وربما مياه البحر، كما كبيرا من المشاعر وكيف يجب على الناس ان يقرروا حياتهم والتخلص من النظام المفروض عليهم كما قالت عيتاني، التي ترى في الفيلم ايضا “دعوة الى التفكير في الحياة ومساراتها المختلفة، والخروج من رتابة العالم اليومية القاتلة الى عالم اكثر ابداعا وحرية”.

ولم تخف عيتاني سعادتها بالفوز بالجائزة المهمة عن فيلمها الاول، وفي ذلك اكبر تقدير لعملها وللجامعة التي تخرجت منها، ولا تخفي امنيتها ان تحظى الاعمال الاخرى التي ستنفذها مستقبلا بهذا الترحيب والتقدير من جمهور النقاد والمشاهدين. والاهم بالنسبة اليها ان يستمر اهتمام الجمهور بالسينما واستطرادا تفاعلهم مع هذا الفن.

واعتبرت عيتاني أن ما تقوم به ليس عملا بحتا بل التزام عميق بالفن الذي ينبع من اعماقها.

مثل فيلم “آجاج” LAU في المسابقة، وسيعرض في مهرجان “اوبيرهاوسن” الدولي للافلام القصيرة في المانيا بدعم من معهد غوتيه الالماني في بيروت.

وتعمل عيتاني حاليا على مسرحية جديدة نصا واخراجا مع مجموعة “زقاق” المسرحية، وتفكر في الوقت نفسه في كيفية تقديم المزيد من الابداعات السينمائية، مع زملاء لها من خريجي قسم التواصل والفنون في الجامعة.

شاهد أيضاً

بعد “حكايات قتل الوقت”..عمر طاهر يعود بـ “كحل وحبهان”

عدد المشاهدات = 97— القاهرة – آماد صدرت عن دار الكرمة رواية «كحل وحبهان» للكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: