الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / السلطنة تستضيف أكبر معرض دولي للصناعات الحرفية

السلطنة تستضيف أكبر معرض دولي للصناعات الحرفية

= 985

مسقط – آماد

تستضيف السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للصناعات الحرفية في الفترة من (1-3) من شهر مارس المقبل المعرض الدولي للصناعات الحرفية بحديقة القرم الطبيعية وذلك على هامش الاحتفال باليوم الحرفي العماني الخامس عشر والذي يصادف الثالث من مارس من كل عام . يعد المعرض أكبر تجمع حرفي دولي تستضيفه السلطنة و يهدف إلى إذكاء التنافس التسويقي بين المشاريع الحرفية ويعزز من إقبال الشباب على قطاع الصناعات الحرفية، حيث يستقطب المعرض بين أروقته كفاءات حرفية بارزة محلية وإقليمية وعالمية في شتى مجالات الحرف والصناعات اليدوية.

وتشارك في المعرض الدولي للصناعات الحرفية مجموعة واسعة من الدول الرائدة في الصناعات الحرفية والمهن التقليدية كقطر ومصر ولبنان والجزائر والسودان بالإضافة إلى إيران والهند وسريلانكا والصين وماليزيا وتركمانستان وأوزبكستان ونيجيريا، كما سيشهد المعرض تدشين حرف مطورة تعرض لأول مرة في مجالات مختلفة كتشكيل الزجاج والفضيات والمشغولات النحاسية وحياكة السجاد اليدوي والصباغة الطبيعية المستفادة من البيئة إلى جانب النسيج الصوفي واليدوي والفخاريات والخزف والتحف.

وسيتم خلال المعرض عرض أبرز الحرف المطورة في مجالات المشغولات الفضية والصناعات النسيجية بأنواعها القطنية والصوفية، والفضيات، والفخار، والصناعات الجلدية، والمقطرات العطرية والبخور، والنحاسيات، والصناعات الحريرية، والتحف والأدوات المنزلية، وصناعة المجوهرات والأكسسوارات، والتحف المستفادة من بقايا قشرة النارجيل بالإضافة إلى منتجات النحت على العظام والأصداف والخشبيات وصناعة الأثاث.

وتدعو الهيئة كافة المهتمين بالصناعات الحرفية لزيارة المعرض الذي سيقام بمتنزه حديقة القرم الطبيعية خلال الفترة من (1-3) من شهر مارس المقبل.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 675— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: