الرئيسية / فنون / إنطلاق فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون على مسرح الكورنيش

إنطلاق فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون على مسرح الكورنيش

= 705

—-

عجمان – وكالات

شهد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة إفتتاح فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون التي تقيمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتستمر حتى 5 مارس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة.

وافتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بعرض فني ضخم على مسرح الكورنيش الكبير على شاطىء الفجيرة تضمن مجموعة من القصائد الوطنية للشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي والدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي.

العرض فكرة “محمد سعيد الضنحاني” وألحان الفنان الأردني وليد الهشيم وسيناريو وسينوغرافيا وإخراج الفنان السوري ماهر الصليبي و بمشاركة نجوم الغناء الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنانة المصرية أنغام والفنان التونسي لطفي بوشناق.. إضافة إلى نجم المسرح الإماراتي عبد الله مسعود.. والإشراف العام لسعادة محمد سعيد الضنحاني وسعادة محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة.

وشكل حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدورته الثانية فضاء للتلاقي والتواصل وتمازج الثقافات بين الفنانين والجمهور تحت عنوان ” الفجيرة تجمعنا ” وذلك بمشاركة 40 راقصا وراقصة من فرقة سمة سيقدمون عرضا لأوبريت يضم مجموعة من الفقرات التي تعبر عن جمالية المكان والغنى الثقافي فيه..وذلك برؤية استعراضية وجاذبية سينمائية فريدة.

و يوفر المهرجان بحسب وكالة أنباء الامارات على مدار عشرة أيام متواصلة حالة احتفالية فنية فريدة تضم سلسلة من العروض الفنية المسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات.

ويستضيف المهرجان عددا كبيرا من نجوم التمثيل والغناء والفنون الادائية حيث يحل أكثر من 300 نجم من 18 عربية ضيفا على المهرجان فيما يبلغ عدد الضيوف الاجانب نحو 70 ضيفا من 36 دولة.

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 868— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: