الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / انطلاق منافسات الشعر النبطي في سابع حلقات “شاعر المليون” بأبوظبي

انطلاق منافسات الشعر النبطي في سابع حلقات “شاعر المليون” بأبوظبي

= 609

—-

أبوظبي – آماد

تنطلق الليلة منافسات الشعر النبطي في سابع حلقات برنامج شاعرالمليون، والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث تنطلق الحلقة مساء يوم غد الثلاثاء من مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي.

ويتنافس في الحلقة السابعة 6 فرسان، وهم: بتول آل علي من الإمارات، حذيفة الشريقي العمارين من الأردن، صالح اللذيد العنزي ونجم بن جزاع الاسلمي من السعودية، وعبدالله لهمود البدري من العراق، ومبارك بن غاطي من الكويت.

إذ سيجتمع الشعراء الست أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي، ليقدموا روائعهم أمام أعضاء لجنة التحكيم وجمهور البرنامج في المسرح وعبر شاشات التلفزة، وليتنافسوا فيما بينهم شعراً وحضوراً، في محاولة لخطف البيرق.

وقد أسفرت منافسات الحلقة السابقة عن تقدم الشاعر العُماني حسن علي المعمري وحصوله على بطاقة التأهل بقرار من لجنة التحكيم والذين منحوه 49 درجة، فيما منحت اللجنة راشد بن قطيما 45 درجة، ومنحت كل من ياسر الزلباني وحمد العازمي وسالم بن كدح الراشدي 43 درجة، وحصل عكاش العتيبي على 42 درجة.

يذكر أنه سيتم بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 15 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة وعبر تطبيق الهاتف المتحرك والموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج في تمام العاشرة من مساء كل ثلاثاء، حيث تضم قائمة الـ 48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 105— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: